اللواء صفوي: السفن الأمريكية تحت مرمى نيراننا

دعا اللواء يحيى رحيم صفوي، مستشار قائد الثورة الإسلامية للشؤون العسكرية وعضو مجمع تشخيص مصلحة النظام، اليوم الأحد، حكومة بلاده إلى إبرام تحالف مع بعض دول الخليج العربي، مهدداً في الوقت ذاته أن “السفن الأمريكية في الخليج الفارسي في مرمى الصواريخ الإيرانية”.

وقال اللواء صفوي في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الإيرانية، إنه “‘يدعو لعقد تحالف مع بعض دور الجوار وتحديدا دول الخليج ونتابع مسألة توقيع اتفاقية عدم الاعتداء مع دول الخليج”، التي اقترحها وزير الخارجية محمد جواد ظريف الشهر الماضي.

وأضاف في ظل التهديدات والتوتر بين طهران وواشنطن، قائلا ً”إطلاق أول رصاصة في الخليج سيرفع أسعار النفط حتى 100 دولار”، زاعماً أن “إيران يمكنها استهداف كافة القواعد الأمريكية في الخليج الفارسي باستخدام صواريخ بمدى 300 كلم”.

وحث مستشار المرشد الايراني للشؤون العسكرية وعضو مجمع تشخيص مصلحة النظام، القوات الأمريكية على الخروج من الشرق الأوسط.

وتابع في حديثه عن تراجع أمريكا عن شن حرب ضد إيران لأسباب عديدة منها أن “الأمريكيين يملكون أكثر من 25 قاعدة عسكرية في جميع أنحاء المنطقة بما في ذلك القيادة المركزية الأمريكية والمعروفة بـ “سنتكوم” في قطر، والقيادة البرية في الكويت والقيادة البحرية في البحرين، ويتمركز أكثر من 20،000 عسكري من القوات العسكرية هناك”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.