اللواء: 78 نائباً سيحضرون الجلسة اليوم

 

نقل زوّار رئيس المجلس نبيه برّي عنه قوله انه سينتظر نصف ساعة عن موعد جلسة انتخاب الرئيس المحدد في الثانية عشرة ظهراً، فإذا لم يكن النصاب مؤمناً سيرفع الجلسة إلى موعد آخر، وسيبقى يدعو إلى جلسات أسبوعية حتى منتصف أيّار المقبل، ثم سيبدأ بتحرك مُكثّف ويدعو إلى جلسات متتالية، مشيرين (أي الزوار) إلى انه حتى هذه اللحظة لا يوجد في الافق اي أجواء تفاهم.

وتوقعت المعلومات لـ”اللواء” أن يحضر الجلسة اليوم 78 نائباً، من دون ان يوفروا النصاب المطلوب للجلسة وهو 86 نائباً، فيما سيغيب 50 نائباً، هم مجموع نواب تكتل الإصلاح والتغيير (27 نائباً) ونواب كتلة “الوفاء للمقاومة” وحلفائها من نواب البعث والقومي (17 نائباً)، بالإضافة إلى ثلاثة نواب من كتلة “المستقبل” بسبب وجودهم في الخارج وهم: الرئيس سعد الحريري وفريد مكاري وعقاب صقر.

اما النواب الذين سيحضرون الجلسة، فهم مجموع نواب 14 آذار (51 نائباً) بالإضافة إلى نواب كتلة التحرير والتنمية (13 نائباً) والنواب المستقلون ومجموعهم 17 نائباً، لكن سيغيب منهم ثلاثة هم: الرئيس نجيب ميقاتي ومحمّد الصفدي وايلي عون (بسبب المرض).

وأفيد أن مشاورات واسعة يفترض أن تنطلق بعد رفع الجلسة، على أن تتخذ طابع السرعة مع دخول الاستحقاق الشهر الحاسم دستورياً، من دون استبعاد طرح بدائل لشخصيات مستقلة معينة تحظى بتأييد فريقي 8 و14 اذار ومعهما بكركي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*