المالكي: نخوض الانتخابات بمشروع وطني

أكد نائب رئيس الجمهورية العراقية، نوري المالكي، اليوم السبت، أن ائتلاف “دولة القانون” الذي يقوده يتبنى مشروع “الأغلبية السياسية”، ببعد وطني، في الانتخابات البرلمانية المقررة في 12 مايو/أيار المقبل.

وأضاف المالكي في كلمة له خلال احتفال جماهيري أقيم اليوم في بغداد إن “مشروع الأغلبية السياسية الذي يتبناه ائتلاف دولة القانون سيكون مشروعاً وطنياً تشترك فيه جميع أطياف الشعب”.

وتابع “لذا علينا أن نحث الخطى للمشاركة في تصحيح مسار النظام السياسي، وإنقاذه من نظام المحاصصة، الذي ساهم في عرقلة مسيرة البناء والخدمات”.

وشدد أن “الكثيرين يطالبون اليوم بضرورة الحفاظ على سيادة البلد واستقراره وبنائه، وكل هذا لن يكون إلا عبر صناديق الاقتراع، وانتخاب من لديه القدرة على تحقيق تلك الأهداف”.

وأشار نائب رئيس الجمهورية الى “ضرورة ان تكون لدى الجميع إرادة في اختيار من هو الاكفأ والقادر على اجراء التغيير”، مبيناً إلى أن “الكثير يطالب اليوم بضرورة الحفاظ على سيادة البلد واستقراره وبناءه وكل هذا لن يكون الا عبر صناديق الاقتراع وانتخاب من لديه القدرة على تحقيق تلك الأهداف” .

واعتبر المالكي أن “مخططات الأعداء سوف لن تفلح في إثارة الفرقة والفتنة بين العراقيين” ، وزاد “نحن أبناء العراق سنقول كفى لكل محاولات تمزيق وحدة الشعب، وكفى لانتهاك سيادة العراق ونعم لهيبة الدولة وقوة القرار واحترام السيادة وحفظ الاستقرار” .

واشاد نائب رئيس الجمهورية بجهود المفوضية العليا للانتخابات واتخاذها الإجراءات اللازمة لإجراء انتخابات”، داعياً إلى “الالتزام بالاستقلالية والمهنية لضمان نجاح الانتخابات وحماية أصوات العراقيين من التلاعب” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.