المجموعة اللبنانية للإعلام – قناة المنار تقيم مهرجان كرة المنار الثاني والعشرين

 

 

أقامت المجموعة اللبنانية للإعلام – قناة المنار ، مهرجان كرة المنار الثاني والعشرين بحضور وزير الشباب والرياضة محمد فنيش ووزير السياحة أواديس كيدانيان والنائب الدكتور بلال فرحات وممثل قائد الجيش، العقيد ماهر رعد، ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم، المهندس هاشم حيدر، وحشد كبير من الشخصيات الرياضية والأمنية والحزبية بالاضافة الى رجال الصحافة والإعلام.

وكانت من ابرز نتائجه حصول نجم نادي النجمة حسن معتوق على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لبناني وعلى جائزة نقدية بقيمة خمسة ملايين ليرة لبنانية قدمتها السيدة وفاء حمود باسم شركة اوان Awan media services كما فاز عيسى بعقوبو، نجم نادي العهد، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب أجنبي ولاعب النجمة علي الحاج جائزة افضل لاعب ناشىء وهدية نقدية من نادي شباب الساحل بقيمة مليوني ليرة لبنانية سلمها له نائب الرئيس الاستاذ وائل درغام واكتسح نادي  العهد التشكيلة بسبعة لاعبين من اصل 11 في إنجاز يتحقق للنرة الاولى في تاريخ المهرجان.

 

البداية كانت بالنشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة مدير عام قناة المنار إبراهيم فرحات الذي رحب بوزير الشباب والرياضية وبالحاضرين في المهرجان، الذي يزداد حضورا وتألقا بفضل الجهود التي تبذل للإرتقاء بلعبة كرة القدم، لافتا الى ان المنار خير ظهير في ابراز هذه الانجازات من خلال الاضاءة عليها وتقديم كل ما يمكن ان يساهم في تأصيل هذه اللعبة في الشباب من خلال القيم التي تحكمها

وتطرق فرحات في كلمته الى نهائي كأس لبنان بين النجمة والعهد والتشجيع الراقي والمميز من قبل الجمهور، متوجها بالشكر الى كل من ساهم في إنجاح هذه المباراة وعلى كافة المستويات من وزير الشباب والرياضية ورئيس الاتحاد اللبناني وإدارة الاتحاد والناديين ، كما بارك فرحات لنادي العهد إحرازه بطولة الدوري اللبناني وكأس لبنان وتمنى له التوفيق في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي، كما بارك لناديي شباب الساحل وشباب الغازية بالعودة الى الدرجة الأولى.

 

ثم سلم مدير عام قناة المنار درعا تكريمية للوزير فنيش  تقديرا  له على الانجازات الاي حققتها الوزارة خلال ولايته واهمها إلغاء الرسوم على اللاعبين الأجانب والمساعدة في إقامة المباريات الجماهيرية بحضور الجمهور عبر دفع الدولة لتحمل مسؤولياتها في تأمين هذه المباريات والعمل على حل مشكلة ارضيات الملاعب بصورة جذرية بصورة تدريجية.   ثم ألقى الوزير فنيش كلمة اشار فيها الى ان المهرجان بات حدثا رياضيا بإمتياز ويمنح في كل موسم كروي تقييما مهنيا ومحترفا يعطي الللاعبين الحوافز المطلوبة مقابل ما بذلوه من جهد واداء خلال موسم كامل.

وحيا فنيش قناة المنار وخصوصا العاملين في القسم الرياضي على هذا الاداء والاهتمام بلعبة كرة القدم ومن جميل الصدف أن المهرجان يأتي بعد اختتام الموسم بشكل رائع من خلال المشهد الذي رايناه في نهائي كأس لبنان حيث كان هناك تحدي لأن البعض طلب  اقامة المباراة بدون حضور الجمهور، وكان هناك من يخشى من حالة التوتر، وعدم القدرة على ضبط الامن.

 

ولفت فنش الى ان الوزارة واجهت هذا التحدي بالتعاون مع الناديين والاتحاد وكان الرهان على وعي الجمهور بالاضافة الى المجهود الكبير التي قامت به القوى الأمنية وكان لكل هذا تأثير كبير في هذا المشهد الحضاري الذي اعادنا الى مجد كرة القدم.

وأكد فنيش أنه لايمكن تصور نهضة رياضية في كافة الالعاب وخصوصا كرة القدم بدون حضور الجمهور.

واشار فنيش الى أن هناك مشروع قانون يعطي حوافز للرياضة والشباب، لأن النهوض بالرياضة مسؤولية مشتركة للوزارة والحكومة والاتحادات والأندية والقطاع الخاصة وعلى الجميع التعاون في هذا المجال ، داعيا الاتحادات واللجنة الاولمبية الى بلورة الاقتراحات المطلوبة للمساعدة في تقدم الرياضة في لبنان ونحن من موقعنا النيابي والحكومي سنقف الى جانب الرياضة وقطاع الشباب.

والقى رئيس الاتحاد المهندس هاشم حيدر كلمة رحب فيها بالحضور وفي هذه المناسبة التي يتم من خلالها تكريم نخبة من اللاعبين الذين تميزوا خلال الموسم ، مناسبة تلتقي فيها عائلة كرة القدم في جو من المودة والالفة التي هي الاساس للرياضة بوجود الشريك الاساسي وهو الاعلام الرياضي

وأشاد حيدر بالعرس الكروي الذي كان في نهائي كأس لبنان بين النجمة والعهد حيث كان المشهد نموذجا يعبر عن الصورة الحضارية لكرة القدم ويجب ان يحتذى فيه.

وأثنى حيدر على الدور الكبير الذي تلعبه وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالوزير فنيش الذي يقوم بدور الراعي الحقيقي للرياضة اللبنانية وكرة القدم بشكل خاص، لافتا الى ان التنسيق بين الوزير والاتحاد دائم ويشمل كل الجوانب المتعلقة بنجاح مسيرة كرة القدم.

 

بعدها بدأ تكريم المميزين في الموسم الكروي 2017-2018

فتسلم نادي العهد درعين تكريميبن لبطل الدوري والكأس، كذلك جرى تسليم درع تكريمي لشباب الساحل بطل لبنان للدرجة الثانية، ونادي الشىق لحصوله على بطولة الاشبال، ودرع لنادي النجمة لتتويجه ببطولة الشباب.

 

وحصل على جائزة اللعب النظيف نادي العهد وتسلم نجم الانصار حاجي مالك واختير نجم نادي النجمة حسن معتوق كافضل صانع اهداف وجرى تكريم شركة كنوز التي تقدم الدروع للمهرجان.

 

التشكيلة المثالية :

حراسة المرمى مهدي خليل (العهد)

قلبا الدفاع : نور منصور (العهد)، أحمد عطوي (الاخاء عالية)

الظهيران : حسين زين (العهد)، محمد زين طحان (الصفاء)

الإرتكاز : عيسى يعقوبو، هيثم فاعور (العهد)

الوسط المهاجم : محمد حيدر (العهد)

الجناحان : حسن معتوق (النجمة) ، أحمد زريق (العهد)

المهاجم : حاجي مالك (الانصار)

افضل لاعب كرة صالات أحمد خير الدين

أجمل هدف محمود فتح الله لاعب النجمة

افضل مدرب باسم مرمر نادي العهد.

أفضل لاعب ناشيء علي الحاج النجمة.

الكرة الذهبية لافضل لاعب أجنبي عيسى يعقوبو نادي العهد. والكرة الذهبية لأفضل لاعب لبناني حسن معتوق نادي النجمة. ومنح درع تلفزيون المنار للأخلاق الرياصية الى قائد نادي النبي شيث مالك الموسوي.

وقد جرى الاستفتاء هذا الموسم الكترونيا عبر تطبيق mysay وقد طلبت إدارة المهرجان من شركة mysay نشر نتائج الاستفتاء كاملة في اقرب وقت ممكن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.