المرأة بحاجة للنوم أكثر من الرجل

المرأة بحاجة للنوم أكثر من الرجل

نتفاجأ أحياناً عند ملاحظة حاجة المرأة لفترة نوم طويلة بغية التعويض عن التعب في حين أن الرجل يسهر لوقت طويل ويعوض عن تعبه في فترة قصيرة، لكن التبرير بات موجوداً إذ ثبت علمياً الآن أن النساء بحاجة للنوم أكثر من الرجال.

وأفاد موقع “ديموتيفاتور” أن دراسة جديدة في جامعة “ديوك” بكارولاينا الشمالية، ساعدت الباحثين على التنبه إلى أن المرأة تعاني أكثر من الرجل من الناحيتين الجسدية والنفسية، ولهذا فإن التعب يسيطر عليها بسهولة أكبر من الرجال.

وأضاف إن عدم النوم ساعات كافية لا ينعكس تعباً وحسب بل تظهر عواقب عديدة عنه لأن النساء معرضات لخطر أمراض القلب والاكتئاب وحتى مشاكل نفسية.

وأكد خبير النوم مايكل بروس أن النساء اللواتي لا ينمن وقتاً كافياً يستيقظن وهن يعانين من آلام جسدية أكثر من الرجل، وهذا ما قد يفسر سبب استيقاظ امرأة وهي غاضبة.

وأوضح ان صحة الرجل تعتمد أقل بكثير على فترة النوم.

لذا نصح بروس كل امرأة لا تنام ساعالت كافية ليلاً، إلى النوم لفترات قصيرة خلال النهار من حين إلى آخر، وبطريقة استراتيجية، على أن تتراوح مدتها 25 أو 90 دقيقة، وأية فترة غير ذلك تزيد من الشعور بالتعب وتلحق ضرراً أكثر من الإفادة.

وذكر أن على النساء اللواتي يشعرن بالتعب وينمن على الأريكة ما أن يصلن إلى المنزل حتى عند الساعة 9، ألا يقلقن لأن هذا طبيعي والسبب هو استخدامهن دماغهن كثيراً وما عليهن القيام به هو الحصول على قسط من الراحة.

(ترجمة “لبنان 24” – Demotivateur)

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*