المستوطنون يستأنفون اقتحاماتهم للمسجد الاقصى

aqsa-zionists

صرحت مصادر فلسطينية بان عصابات المستوطنين استأنفت فجر اليوم اقتحامها للمسجد الاقصي المبارك عبر مجموعات صغيرة ومتتالية من جهة باب المغاربة، برفقة حراسات معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.
ويأتي هذا الاقتحام استجابة لدعوة ما يسمى ب/ منظمات الهيكل/ اليهودية إلى اقتحام جماعي للأقصى ، في أعقاب انتهاء عيد الأضحى. وفي الوقت نفسه، تتواجد أعداد من المُصلين وطلبة حلقات العلم في المسجد وباحاته المختلفة، وسط حالة من الترقُب الحذر لجولات المستوطنين المشبوهة في مرافق الاقصى.
كما نظّمت مجموعة من هذه المنظمات اعتصاما عند باب المغاربة، تضامنا مع المتطرف /يهودا غليك/، إثر قرار منعه من اقتحام الأقصى لمدة ستة أشهر بأمر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وخلال هذه الوقفة التي شارك فيها عدد من قادة وحاخامات المنظمات الإسرائيلية، طالب الحاخام الإسرائيلي /يسرائيل آرائيل/ مؤسس مايسمي ب/معهد الهيكل الثالث/ بإلغاء هذا القرار فورا، وعدم التضييق على أي يهودي ينوي الصلاة في /جبل الهيكل/، حسب زعمه.
وستتم مناقشة قرار منع الحاخام المتطرف يهودا غليك من اقتحام المسجد يوم الأربعاء المقبل، في جلسة /الكنيست/ الإسرائيلي بطلب منه، وسيتم خلالها التحقيق مع قائد الشرطة لإصدار هذا القرار بحقه.
بدورها، حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات في بيان صحفي، من خطورة مثل هذه الدعوات، معتبرة ذلك انتهاكا صارخا لأماكن العبادة وقدسيتها. وأكدت الهيئة، أن استمرار السلطات الإسرائيلية بانتهاك حرمة المسجد يتطلب من المجتمع الدولي ممثلاً بالجمعية العامة للامم المتحدة ومجلس الأمن بالضغط على سلطات الاحتلال، من أجل وقف انتهاكاتها لأماكن العبادة، وإجبارها على الالتزام بأحكام القانون الدولي الإنساني، خاصة اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين وقت الحرب وتحت الاحتلال، ومواثيق حقوق الإنسان وقرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*