المشنوق بحث مع بري في وضع عرسال: الوضع الامني لا يسمح بإجراء الانتخابات النيابية في موعدها

 

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، ظهر اليوم في عين التينة، وزير الداخلية نهاد المشنوق، وعرض معه للاوضاع والتطورات الراهنة.

وقال المشنوق بعد اللقاء: “تشاورت مع دولة الرئيس كما في كل مفصل اساسي، في وضع البلد وما جرى في عرسال ونتائجه، وفي القضايا الامنية والسياسية التي تتعلق بالنازحين السوريين وبالمواطنين اللبنانيين في عرسال، الذين لهم الآن الاولوية المطلقة نظراً لحاجاتهم الانسانية، وللحاجة ايضاً الى ترميم منازلهم والاهتمام بشؤونهم، والصور التي شاهدناها للمناطق المتضررة في عرسال يعطي الانطباع انه يجب ان تكون الاولوية لهذا الامر”.

اضاف:”ابلغت دولة الرئيس ايضاً عن المرسوم الذي وقعته وقدمته الى مجلس الوزراء حول دعوة الهيئات الناخبة ونشر لوائح المرسوم في 14 الجاري للانتخابات النيابية في موعدها المحدد، باعتبار ان هذا نص قانوني لا يمكن تجاوزه”.

سئل عن تقديره للوضع الامني بالنسبة للانتخابات النيابية، فأجاب: “من موقعي كوزير للداخلية، لا اعتقد ان الوضع الامني يسمح باجراء الانتخابات في موعدها في تشرين الثاني المقبل، وكلنا يرى ويعيش ما يجري من تطورات امنية من حريق في المنطقة يمتد الى لبنان. واقول انه بتقديري المبدئي فان الوضع الامني لا يسمح باجراء الانتخابات النيابية في موعدها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.