المطران عطا الله حنا: أخاطبكم من القدس وأرفض التمييز الطائفي في البحرين

انتقد رئيس اساقفة الروم الارثوذكس المطران عطا الله حنا الاضطهاد الديني الذي يتعرض له البحرينيون على خلفية انتمائهم الطائفي.
وقال المطران عطاالله حنا، في كلمة مصوّرة بُثت خلال فعاليات المؤتمر الحقوقي الدولي الرابع “البحرين: غياب العدالة وإخلال بالإلتزامات الدولية”: “أخاطبكم من القدس، وأحيي مؤتمركم حول حقوق الإنسان في البحرين”، و”أبعث لكم من القدس عاصمتنا الروحية صلواتنا للتوفيق والنجاح”.
وعبّر المطران عطاالله عن قلقه من الاوضاع التي تمر بها المنطقة العربية ومنها البحرين، وعن قناعته بأن “الصراعات السياسية لا يمكن تحل بالعنف واستهداف الناس”، متأملاً ان يسود السلام بين كافة شعوب الامة العربية.
ودعا رئيس اساقفة الروم الارثوذكس إلى الحوار لكونه “الوسيلة الافضل لمعالجة القضايا”. وناشد المطران عطاالله السلطة البحرينية ان تستمع الى مطالب شعبها وان تعالج الازمة معهم بعيداً عن العنف.
وأكد بالقول: “نرفض التمييز الديني، نرفض استهداف اي مواطن لأنه ينتمي إلى هذه الطائفة او تلك”، وقال: “لا يجوز التعدي على المظاهرات السلمية في البحرين”.
وختم المطران عطاالله حنا كلمته: “أحييكم يا من تقيمون المؤتمر من أجل البحرين”، مؤكداً ان ما يهم المقدسيين والملكيين هو أن يعم الخير في البحرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*