مقتل 12 عسكرياً سعودياً بينهم ضباط في إسقاط مروحية بمأرب اليمنية

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل 13 جندياً بينهم ضباط خليجيون جرّاء إسقاط طائرة نقل عسكرية للتحالف السعودي في محافظة مأرب شمال شرق البلاد.
وقال مراسل الميادين نقلاً عن مصادر وزارة الدفاع اليمنية أن المروحية السعودية سقطت في مأرب بصاروخ “باتريوت” اماراتي، وكان على متنها قيادات عسكرية سعودية هامة.
من جهة أخرى، اعترفت قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بإسقاط مروحية عسكرية سعودية في مأرب “عن طريق الخطأ”.
وذكر الموقع الرسمي لقوات هادي في محافظة مأرب “سبتمبر نت” إنه تم تدمير الطائرة بالكامل على بعد خمسة كيلومترات من مهبطها.
قالت قوات الرئيس هادي إن سبب سقوط الطائرة السعودية في مأرب “نتيجة القراءة الخاطئة لمنظومة الجوي مما أدى إلى تدمير الطائرة قبل هبوطها”.
واعترفت السعودية بسقوط المروحية العسكرية في مأرب اليمنية ومقتل 12 ما بين ضابط وضابط صف كانوا على متنها.
وأفادت قناة “الإخبارية” السعودية، فى نبأ عاجل، نقلاً عن التحالف السعودي بسقوط طائرة من طراز “بلاك هوك” تابعة للقوات المسلحة السعودية في مأرب باليمن “أثناء تأدية مهامها العملياتية”.

وأسفر سقوط الطائرة، عن مصرع 4 ضباط و8 ضباط صف من القوات المسلحة السعودية، مضيفة أنه “يجري حالياً التحقيق في أسباب الحادث”.
وأفاد مصدر عسكري لـ الميادين أن طائرة النقل العسكرية تمّ اسقاطها في معسكر تَداوين شرقي المحافظة ومقتل كل من كان على متنها بينهم جنود من جنسيات مختلفة في عملية نوعية للدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية.

عاجل / سقوط طائرة #سعودية من نوع #بلاك_هوك في #مأرب #استشهاد_12ضابط_سعودي_باليمنhttps://t.co/KQOqQhwj6J
— راصد المملكة (@rasid_kingdom) April 18, 2017

مقتل عدد كبير من قوات هادي
أفاد المصدر عن مصرع 2 من قوات هادي برصاص قناصة الجيش واللجان الشعبية في منطقة المَخْدَرة بمديرية بصِرواح غرب المحافظة ذاتها .
وفي تعز جنوبي اليمن افاد ‏مصدر عسكري يمني عن تطهير الجيش واللجان الشعبية مواقع في سلسلة جبل النار شرقي مديرية المخأ الساحلية جنوب غرب المحافظة ، يأتي ذلك بعد محاولات قوات التحالف وهادي لأربعة أيام السيطرة عليها بغطاء جوي وبحري مكثّف.
وأفادت المصادر العسكرية عن مقتل وجرح أعداد كبيرة من قوات هادي والتحالف، كما تم تدمير آليات وتجهيزات كبرى كانت أعدتها قوات هادي والتحالف شرق المديرية ذاتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*