الناخبون العراقيون يتوجهون لمراكز الاقتراع للانتخابات البرلمانية العراقية

iraq-elections

بدأ الناخبون العراقيون التوجه الى مراكز الاقتراع في المدن العراقية كافة للادلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية الاولى منذ انهاء الوجود الاجنبي نهاية 2011 وسط اجراءات أمنية مشددة نتيجة اعمال العنف التي شهدها العراق خلال الايام الماضية.
وفتحت مراكز الاقتراع ابوابها الساعة السابعة صباحا على ان تستمر عملية الاقتراع حتى الساعة السادسة مساء لتغلق تلقائيا بحسب نظام الاقتراع الالكتروني الذي صمم بحيث لا يستقبل اي معلومات بعد ذلك التوقيت.
وكان العراق قد شهد خلال اليومين الماضيين عملية التصويت الخاص المخصصة لقوى الامن العراقية ونزلاء المستشفيات والسجناء والمهجرين فيما أدلى العراقيون في الخارج بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية.
وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية ان نسبة المقترعين في التصويت الخاص الذي جرى أمس بلغت أكثر من 91 في المئة وهي أعلى نسبة تسجلها المفوضية منذ تأسيسها.
وكانت السلطات العراقية قد اعلنت الاسبوع الماضي تعطيل الدوام الرسمي اسبوعا كاملا في عموم محافظات البلاد بدءا من الاحد الماضي لاجراء الانتخابات التشريعية.
وتجري عملية الاقتراع وسط اجراءات أمنية مشددة واستثنائية بعد سلسلة هجمات شهدتها المدن العراقية تزامنا مع انطلاق العملية الانتخابية في مراحلها المختلفة وسقوط عدد من الضحايا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.