"النجباء": السفير السعودي شخصية مخابراتية ومشروع تخريب داخل العراق

iraq-noujbaa

وصفت حركة “النجباء”، الأربعاء، السفير السعودي في العراق ثامر السبهان بـ”الشخصية المخابراتية”، وفيما اعتبرته “مشروع تخريب” داخل العراق وليس اعادة العلاقات بين الرياض وبغداد، أبدت استغرابها من عدم “طرد” السبهان لغاية الان.

وقال الأمين العام للحركة أكرم الكعبي في حديث لبرنامج “حق الرد” الذي تبثه قناة “السومرية” مساء الثلاثاء، إن “السفير السعودي شخص غير مرغوب به، ونستغرب من الحكومة العراقية عدم طرده لغاية الان بسبب تصريحاته الخطيرة التي تدل على التدخل بالشأن العراقي وارباك الوضع والعزف على وتر الطائفية”، مشيراً الى أن “السبهان مشروع تخريب داخل العراق وليس مشروع اعادة العلاقات بين الرياض وبغداد”.

وأضاف الكعبي، أن “السعودية لم تغير من موقفها وما زالت مواقفها سلبية تجاه العراق”، مشدداً على أن “السفير السعودي شخصية مخابراتية وليس شخصية سياسية ومدرب على يد المخابرات الأميركية من أجل تنفيذ اجندة أميركية تخدم مصالحها في العالم”.

وكانت رئيس حركة “إرادة” النائبة حنان الفتلاوي دعت، الجمعة (3 حزيران 2016) السعودية الى إدخال سفيرها في العراق ثامر السبهان “دورة مكثفة حول أصول العمل الدبلوماسي”، مطالبةً وزارة الخارجية العراقية الى توجيه “إنذار نهائي” للسبهان من أجل الكف عن تصريحاته “المتطفلة”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.