“النهار”: أجواء ايجابية عن اطلاق المطرانين يازجي وابرهيم والمخطوفين اللبنانيين في اعزاز

 

علمت “النهار” ان رئيس الجمهورية ميشال سليمان كان الخميس في جو الجهود المبذولة من أجل اطلاق المخطوفين اللبنانيين في اعزاز، وان المعطيات تشير الى ان النتائج الايجابية النهائية لهذه الجهود هي قريبة جدا وربما خلال أيام قليلة فقط قبل عطلة الاضحى.

غير ان وزير الداخلية مروان شربل قال لـ”النهار”: “نحن نقترب من النهاية السعيدة، والتفاؤل اليوم أكثر من أي وقت مضى. ولن نحدد موعدا لاطلاق المخطوفين وإن كنا متفائلين كثيرا”.

وفيما يتابع المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابرهيم تحركاته المكوكية السرية، التي يتولى عبرها استكمال التفاصيل العملانية لاتمام عملية التبادل على مراحل متفق عليها بين الاطراف المعنيين، علمت “النهار” ان ابرهيم نقل الخميس الى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أجواء ايجابية عن اطلاق المطرانين يازجي وابرهيم.

أوضح دانيال شعيب شقيق المخطوف عباس شعيب لـ”النهار” ان “موافقة دمشق على اطلاق سجناء لديها جاءت بعد طلب اللواء ابرهيم وبالتالي بات اطلاق ذوينا قاب قوسين او ادنى”، مؤكدًا أنّ “الصفقة التي يتم العمل على إبرامها، تشمل كذلك إطلاق الطيار التركي ومساعده” اللذين خطفا على طريق المطار فجر عيد الفطر في التاسع من آب الفائت”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*