الوزير وئام وهاب : لبنان و العراق في خطر

كعادته في التحدث بشفافية مطلقة أعلن الوزير السابق ورئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب “أن الاستقرار في لبنان والعراق هو نتاج توافقات أميركية ايرانية وبالتالي فلا يتجرأن أحد على المكابرة واستغلال التصعيد كون من يحفظ حصص حلفاء أميركا هو التوافق وأما في مرحلة الصراع فكل مواقع النفوذ الأميركي ستسقط.

واضاف: لبنان والعراق في خطر اذا ما اختلفت القوى الضامنة للاستقرار لذا ادعو الجميع للتواضع.

في سياق اخر شارك الوزير وهاب اليوم صباحا في حلقة “الحدث ” من احدى القنوات الفضائية وجدد تصعيده بشأن حادثة الجاهلية واعتبر أن “القاضي سمير حمود وضع القضاء في تصرف بعض الجهات السياسية ويجب ان يحاكم بتهمة الاساءة للقضاء وسأتقدم بشكوى ضده ونحن أسقطنا محاولة تشبيح”، وقال “قضاء الدليفري سنسقطه”، مشيراً الى أن “لا أحد يستطيع توقيفي وانا لا أخالف القانون و”من يُشبّح علي بكسرلو رقبتو وايدو” واملك الوسائل للاستقواء على من يستقوي علي”.

وقال وهّاب، في حديثه أيضا “انني أكن كل الاحترام للرئيس الشهيد رفيق الحريري ومسيرته ولي تجربة فريدة مع البطريرك صفير وأحبه جداً وأحترمه “.

وعلّق على قضية بشارة الأسمر، قائلا: “الرجل وقع وأخطأ ودفع ثمن غلطته وما يحصل اليوم هو نتيجة خواء سياسي في البلد”.

ولفت إلى أن “تلزيم المشاريع في البلد وحصرها بعدد من المقربين للقوى السياسية أمر مثير للشبهات وانا مع اي مشروع يوافق عليه في دائرة المناقصات”.

وسأل: “من يصدق أن ما يحصل اليوم محاسبة؟ اللواء عماد عثمان إرتكب مخالفات عدة ولا أحد يستطيع إستداعائه للتحقيق لأنه يتمتع بالحصانة “.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.