الوفاق: التهجير القسري للمواطنين الأصليين في البحرين مشروع عنصري وطائفي يعبر عن سلوك انتقامي

قالت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية في البحرين ان النظام البحريني يمارس سياسة التهجير القسري للمواطنين البحرينيين الأصليين عبر القيام باسقاط جنسياتهم ثم مطالبتهم بمغادرة البحرين كونهم عديمي الجنسية.

واكدت الوفاق ان هذا الاسبوع شهد تهجيراً لعدة مواطنين والتهجير مستمر خلال الايام القادمة لمواطنين آخرين لهم امتدادات راسخة منذ القدم في بلدهم البحرين.

واشارت الوفاق الى ان التهجير القسري اُسلوب غير انساني وليس له اي ارضية قانونية ويمارس ضمن سياسات الاضطهاد والجرائم الماسة بحقوق الانسان ضمن مسار الحكم الشمولي القائم على الاستفراد والاستبداد.

وقالت الوفاق ان هذه السياسة عنصرية طائفية تعبر سلوك انتقامي يستحضر دائماً سياسات الانظمة البالية والمتطرفة.

ونوهت الوفاق الى ان النظام استهدف بهذه الجريمة اعلى مرجعية في الطائفة الشيعية في البحرين وعدد كبير من العلماء والشخصيات والأكاديميين والنشطاء وهو مستمر في هذه السياسة باسقاط جنسياتهم وحرمانهم من الحياة وهو ما يعكس طريقة ادارة النظام في التعامل مع المواطنين البحرينيين بسبب وجود حراك شعبي كبير وواسع للاغلبية السياسية من شعب البحرين يطالبون بالديمقراطية والعدالة والحريّة والإنسانية وان يعيشوا كما تعيش شعوب العالم المستقر والمتحضر.

ودعت الوفاق المجتمع الدولي الى ضرورة العمل على وقف هذا المشروع العنصري وغير الإنساني وعدم السكوت امام هذا الكم الهائل من التجاوزات الانسانية والحقوقية الفادحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.