الوفد الفرنسي ينقل عن الأسد تفاؤله بمحادثات أستانة

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الأحد الوفد البرلماني الفرنسي الذي يزور سوريا وفق ما أعلن بيان صادر عن الرئاسة السورية.
ونقل رئيس الوفد تييري مارياني عن الرئيس الأسد “تفاؤله حيال المحادثات المرتقبة نهاية الشهر الجاري في أستانة، وأنه مستعد للحوار مع نحو مئة فصيل معارض باستثناء تنظيم داعش وجبهة النصرة، والمصالحة معهم شرط إلقاء أسلحتهم”، وفق ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

الوفد الذي يضمّ إلى مارياني كلاً من نيكولا ديوك وجان لاسال كان زار مدينة حلب حيث جال على أحيائها ومعالمها الأثرية وعاين حجم الدمار الذي لحق بها.

وأعرب أعضاء الوفد عن صدمتهم لما شاهدوه معترفين بأن الصورة على أرض الواقع مغايرة لما كان يصلهم في اعتراف صريح بأنهم تعرضوا للتضليل الإعلامي.

وأطلقت المجموعات المسلّحة القذائف باتجاه مطار حلب خلال تواجد الوفد البرلماني الفرنسي على أرض المطار استعداداً لمغادرته المدينة. ما اضطر الوفد إلى الانتظار لفترة من الوقت قبل أن تقلع طائرتهم باتجاه العاصمة دمشق.


ويمثّل النواب الفرنسيون الذين يزورون سوريا حزب “الجمهوريون” الذي يمتلك مرشّحه فرانسوا فيون حظوظاً كبيرة في الوصول إلى الاليزيه، بما يؤشر وفق مراقبين إلى احتمالات كبيرة لتغيّر السياسة الخارجية تجاه ملفات عديدة في المنطقة لا سيّما الأزمة السورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.