اليكم الطرق الامثل لتحسين إشارة ‘الواي فاي’

wifi.jpg
يعاني مستخدمو الاتصال اللاسلكي “واي فاي” في الكثير من الأحيان، عندما يبتعدون عن جهاز التوجيه “راوتر”، وذلك لسبب بسيط هو أن موجات “واي فاي” راديو، مثل الموجات الكهرومغناطيسية التي يلتقطها هاتفك الذكي أو الراديو.

وأوضح التقنيون أن موجات اللاتصال اللاسلكي عكس موجات الراديو AM التي يمكن أن يكون طول موجتها مئات الأمتار، إذ يصل طولها إلى حوالي 12 سم، ما يعني أن الإشارة تضعف كلما ابتعدت عن جهاز التوجيه.

ونشر موقع “ساينس إليرت” نصائح عدة للحصول على إشارة أفضل:

ضع جهاز التوجيه “راوتر” في منتصف البيت، أوضحوا أن العين هي أفضل أداة، فإذا استطعت رؤية جهاز “راوتر” من معظم مواضع البيت، تصبح الإشارة سهلة الوصول.

إبعد موَجِات الـ”واي فاي” عن القطع الإلكترونية، حيث قال التقنيون إن جهاز الكومبيوتر وشاشة التلفاز مثل أغلب القطع الإلكترونية، يمكن أن تؤدي إلى تشويش إشارة الموجِه لأن حقولها المغناطيسية ستتداخل مع إشارة الموجه، لذلك حاول أبعاده قدر الإمكان.

حاول التعديل من وضع هوائيات جهاز الـ”راوتر”، عندما يكون وضع الهوائي الداخلي لجهاز الاستقبال موازياً لوضع هوائي جهاز الإرسال ستحصل على إشارة أفضل بكثير.

معظم أجهزة الحاسوب المحمولة يكون الهوائي بها أفقياً، وفي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يعود هذا الأمر إلى الطريقة التي تحمل بها الجهاز، وللحصول على أفضل إشارة ضع هوائيات الموجه واحداً بشكل عامودي والثاني أفقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.