#اليمن : #رئيس_المجلس_السياسي_الأعلى يبعث برسالة عاجلة لـ #الأمين_العام_للأمم_المتحدة

بعث رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد رسالة عاجلة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أكد فيها متابعة المجلس والشعب اليمني لفعاليات قمة اللاجئين التي عقدت على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد

رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد

وأشار الصماد في الرسالة إلى أن الشعب اليمني عانى كثيراً جراء العدوان الذي تقوده السعودية على الشعب اليمني منذ أكثر من عام ونصف وقتل الأطفال والنساء والشيوخ والمدنيين وتدمير البنية التحتية واستخدام الأسلحة المحرّمة دولياً وفرض حصار بري وبحري وجوي على الشعب اليمني ما تسبب بمعاناة إنسانية ونزوح الملايين من أبناء الشعب اليمني من قراهم ومدنهم جراء الحرب.

ولفت الصماد في الرسالة إلى عدم تمكن المواطنين اليمنيين من المرضى والطلاب المتواجدين في الخارج من العودة لبلدهم بسبب منع العدوان السعودي لرحلات الطيران المدني من الهبوط بمطار العاصمة صنعاء ما عمق معاناتهم.

وطالبت الرسالة الأمم المتحدة القيام بمسؤولياتها تجاه معاناة الشعب اليمني وعرض ذلك على الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي لاتخاذ القرارات التي من شأنها إيقاف العدوان والحرب على الشعب اليمني ورفع الحصار البري والبحري والجوي وعودة الطيران المدني وإحالة المتسببين في ذلك للمحاكم الدولية.

كما حمّلت الرسالة الخائن عبدر ربه منصور هادي ومن يقف وراءه من دول العدوان مسؤوليات ما سيترتب عمّا صدر منه بخصوص نقل البنك المركزي اليمني من العاصمة صنعاء وأن تقوم الأمم المتحدة بواجبها في هذا السياق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.