اليمن.. مصرع عسكريين سعوديين بعمليات قنص وقصف في عسير

لقي 4 من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم وتم اعطاب آلية عسكرية لهم، الاثنين، في هجوم وقصف صاروخي على مواقعهم في شبوة وتعز.

وأوضح مصدر عسكري لـ “المسيرة نت” أن الجيش واللجان الشعبية شنوا هجوما على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة جنوب البلاد.

وأكد المصدر مصرع 4 من مرتزقة العدوان كما تم إعطاب آلية عسكرية لهم في الهجوم.

وفي ذات السياق استهدفت صاروخية الجيش واللجان الشعبية تجمعا لمرتزقة العدوان في مديرية حيفان بمحافظة تعز بصلية من صواريخ الكاتيوشا.

إلى ذلك لقي عسكريان سعوديان مصرعهما برصاص قناصة الجيش اليمني واللجان الشعبية، الاثنين، فيما قتل وجرح عدد آخر بقصف مدفعي في عسير.

وأوضح مصدر عسكري أن وحدات القناصة لدى الجيش واللجان الشعبية تمكنت من قنص جنديين سعوديين اثنين في موقع نشمة، في موقع رقابة الزج العسكري.

وأكد المصدر مصرع وإصابة عدد من العسكريين السعوديين جراء قصف القوة المدفعية للجيش واللجان لتجمعاتهم خلف مجمع الربوعة بعسير.

وكان جندي سعودي قد لقي مصرعه قنصا، الأحد، برصاص وحدة القناصة للجيش واللجان الشعبية في رقابة الزج بعسير.

هذا ولقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي، الاثنين، مصرعهم وجرح آخرون في تفجير آلية عسكرية لهم وعمليات عسكرية للجيش واللجان الشعبية في محافظتي الجوف ولحج.

ففي محافظة الجوف لقي عدد من المرتزقة مصرعهم وأصيب آخرون بجروح إثر تفجير وحدة الهندسة لدى الجيش واللجان الشعبية عبوة ناسفة بآلية المرتزقة العسكرية في منطقة صبرين بمديرية خب والشعف.

ولقي اثنان من مرتزقة العدوان مصرعهما في اشتباكات مع الجيش واللجان الشعبية في وادي شواق بمديرية الغيل.

وأحرقت وحدات الجيش واللجان الشعبة، مساء الأحد، آلية عسكرية تابعة لمرتزقة العدوان في مديرية المصلوب بالمحافظة.

وفي محافظة لحج قصفت مدفعية الجيش واللجان، صباح الاثنين، تجمعاً لمرتزقة العدوان في منطقة كرش.

وكان قد لقي عدد من مرتزقة العدوان مصرعهم، الأحد، وجرح آخرون في هجوم خاطف للجيش واللجان الشعبية استهدف مواقعهم في تبة القناصية في مديرية الغيل، وهجوم آخر استهدف مواقع المرتزقة في معسكر السلان ومواقع مجاورة لها بمديرية المصلوب بمحافظة الجوف.

كما لقي عدد من مرتزقة العدوان مصرعهم وجرح آخرون، الاثنين، في قصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية طال مواقع وتجمعات للمرتزقة في الجوف.

وأوضح مصدر عسكري لـ”المسيرة نت” أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات لمرتزقة العدوان في مديرية الغيل، مؤكدا سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

يذكر أن عددا من مرتزقة العدوان لاقوا مصرعهم الأحد، في استهداف الجيش واللجان تجمعاتهم في منطقتي العقبة والخليقين بمديرية خب والشعف.

* رئيس اللجنة الثورية اليمنية العليا يدعو السعودية لهدنة خلال فترة الحج والأشهر الحرم

من جانبه دعا رئيس اللجنة الثورية اليمنية العليا محمد علي الحوثي السعودية للقبول بهدنة فعلية لوقف القتال في جميع محاور المواجهات العسكرية، وذلك خلال فترة الحج والأشهر الحرم، تشمل فك الحصار عن الشعب اليمني، وتمكين اليمنيين من أداء فريضة الحج، محمِّلاً في الوقت نفسه الرياض مسؤولية العدوان والحصار، وما يترتب عنهما من انتشار المجاعة والأوبئة.

وتعليقاً على استمرار العدوان السعودي على اليمنيين خلال المناسبات الدينية والأشهر الحرم في العامين الماضيين، وما رافقهُما من منع السعودية للشعب اليمني من أداء فريضة الحج، كتب رئيس الثورية العليا في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” “ندرك أنه لا يجب منع حجاج البيت الحرام لأي عذر، لكونه حقا من الحقوق العامة للمسلمين، لكن النظام السعودي هو من فرض الحرب وليس نحن، بل ورفض إيقافها أو الالتزام بالهدن، سواء الإنسانية أو غيرها، بذرائع واهية وغير موضوعية يعرفها الجميع”.

ودعا الحوثي النظام السعودي إلى المبادرة بهذه الهدنة فهي تأتي في إطار القبول بالآخر، وحتى يثبت أنَّه ليس عدوانياً، وما لم يفعل، فنحن نحمِّل هذا النِّظام تبعات المنع ومسؤوليته، كما نحمله مسؤولية العدوان والحصار والمنع، وما يترتب عليهما من مجاعة وأوبئة وغيرها”.

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*