اليمن: مقتل جنديين سعوديين بقناصة الجيش واللجان

أفاد مصدر عسكري الميادين بمقتل جنديين سعوديين برصاص قناصة الجيش واللجان في موقع أبو الضبرة بجيزان السعودية.
وكثف الجيش واللجان ضرباتهم الصاروخية والمدفعية على مواقع الجنود السعوديين في نجران وعسير السعوديتين، حيث استهدفت بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية معسكرات المستحدث والثويلة وآل حماد ورقابة العش بالإضافة إلى استهداف تجمعات قوات هادي خلف منفذ الخضراء في نجران.

وفي عسير استهدفت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان تجمعات الجنود السعوديين غربي ظهران وموقعي عرابة والشبكة خلف منفذ علب بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية، في المقابل شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقة الربوعة لصدّ عمليات تقدم الجيش واللجان في عسير السعودية ذاتها. كما قتل وجرح عدد من قوات هادي بينهم القيادي صالح القروش خلال مواجهات مع الجيش واللجان في منفذ علب بعسير.

واستهدفت مقاتلات التحالف السعودي بنحو 20 غارة جوية مناطق مندبة والثعبان وآل مجْدع في مديرية باقِم الحدودية مع السعودية غرب صعدة، كما استهدفت مقطعاً للأحجار في منطقة مِحْلي بمديرية نِهْم شمال شرق صنعاء.

كما ازادات حدة المواجهات واتسعت رقعتها في أكثر من منطقة في محافظة تعز بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة أخرى فقد تجددت المعارك بين الطرفين والتي تخللها قصف مدفعي عنيف في حي الدعوة ومحيط معسكر التشريفات ومنطقة المُكلكِل شمالي شرق المدينة. كما تركزت المواجهات في محيط معسكر الدفاع الجوي ووادي الزُنوج شمالي غرب المدينة.

في السياق ذاته، أفاد مصدر عسكري الميادين بمقتل وجرح عدد من قوات هادي بقصف مدفعي طال تجمعاتهم في منطقة الحريْقة بمديرية ذُباب الساحلية جنوبي غرب المحافظة وذلك بالتزامن مع سلسلة غارات جوية للتحالف السعودي استهدفت منطقة يخْتُل في مديرية المَخَا الساحلية أيضاً غرب المحافظة بعد ساعات من معاودة التحالف السعودي استهداف معسكر اللواء 22 حرس جمهوري في منطقة الجَنَد شمالي المحافظة جنوب اليمن. وفي محافظة الجوف قتل وجرح 12عنصراً من قوات هادي إثر انفجار لغم أرضي بآلية عسكري لهم في مديرية الغيل شمالي المحافظة الصحراوية القريبة من السعودية شرق اليمن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*