انجاز عسكري جديد..الجيش السوري يكسر الحصار عن مطار دير الزور العسكري



إنجاز كبير حققه الجيش السوري حيث كسر بالتعاون مع الحلفاء، الحصار عن مطار مدينة دير الزور العسكري، المفروض عليه منذ يناير/كانون الثاني من قبل تنظيم “داعش”.

وأوضحت وكالة “سانا” أن هذا التقدم الميداني المهم، تم إحرازه بعد التقاء القوات الحكومية المتقدمة من منطقة المقابر جنوب غرب مدينة دير الزور بحامية المطار.

وأعلن الاعلام الحربي المركزي أن وحدات الجيش، تمكنت أيضا من بسط سيطرتها على حيي هرابش والطحطوح في المنطقة ذاتها.


دبابة سورية

 والتقت وحدات الجيش السوري المتجهة من المقابر مع الوحدات المتواجدة قي الجهة الشرقية من دير الزور هرابش – الجفرة – المطار. كما أن وحدات من الجيش السوري طوقت الارهابيين في الاجزاء الجنوبية من دير الزور.

وفي وقت سابق من اليوم، نقلت وكالة “سانا” السورية الرسمية عن مصدر عسكري قوله إن الجيش واصل عملياته بنجاح على محور السخنة-دير الزور وأحكم سيطرته على حقل التيم النفطي بريف المحافظة الجنوبي الغربي بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم “داعش” هناك.

ولفت المصدر العسكري إلى أن “وحدات من الجيش كبدت إرهابيي تنظيم داعش خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد” وتابعت تقدمها باتجاه منطقة البانوراما على المدخل الجنوبي الغربي لمدينة دير الزور.

وكما ذكر مراسل “سانا” في المنطقة أن القوات الحكومية استعادت السيطرة على منطقة المالحة جنوب غرب المدينة.

واستعادت وحدات من الجيش، يوم أمس، السيطرة على بلدة الشولا على محور السخنة-دير الزور وعلى عدد من التلال والنقاط الحاكمة في محيطها، بالإضافة إلى تلة علوش المشرفة على منطقة المقابر في الأطراف الجنوبية الغربية من المدينة.

يذكر أن مسلحي “داعش” بسطوا سيطرتهم على معظم أراضي محافظة دير الزور منذ 3 سنوات، وحولوها إلى معقل كبير لهم في سوريا، إلا أن المدينة ذاتها كانت خارج قبضتهم وقامت بحمايتها مجموعة من الجيش السوري منتشرة هناك من قبل ومدعومة من القوات الجوية الروسية.

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*