اندلاع مواجهات بين عشرات الفلسطينيين وقوات الاحتلال جنوب جنين

palestine-clashes

اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة (جبع ) جنوب جنين اليوم عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع .
وقالت مصادر محلية إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقة (عين الشرقية ) في بلدة جبع مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة تخللها إطلاق الأعيرة المطاطية والغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين. وأشارت المصادر نفسها إلى أن قوات الاحتلال قامت باغلاق المنطقة المذكورة ، واقتحمت عددا من المنازل القريبة منها .
من جهة أخرى قام وزير الجيش الإسرائيلي /موشي يعلون/ اليوم بتفقد النفق المكتشف في مستوطنة (العين الثالثة) القريب من شرق (خانيونس ) جنوب قطاع غزة .
وطالب يعلون الجهات الأمنية والعسكرية بالحفاظ على يقظتها، لأن محاولات حفر الأنفاق ستتواصل.
وكانت وسائل الإعلام الاسرائيلية قد ذكرت في تقارير لها أن الجيش الإسرائيلي اكتشف /الخميس/ الماضي نفقًا كبيرًا يربط بين قطاع غزة و”جنوب إسرائيل” لمسافة تصل إلى 2.5 كيلو متر .
وضمن السياق نفسه أمر منسق شؤون اعمال الحكومة الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة  الميجر جنرال /ايتان دانغوت / بوقف نقل مواد البناء الى قطاع غزة حتى إشعار آخر عقب اكتشاف النفق. وذكرت الاذاعة الاسرائيلية إن هذا القرار ياتي ردا على محاولات فصائل فلسطينية تنفيذ عمليات كبرى ضد اسرائيل.
بدوره أكد المهندس /رائد فتوح/ رئيس لجنة إدخال البضائع الي قطاع غزة ان الجانب الاسرائيلي قرر وقف إدخال مواد البناء الي القطاع اليوم /الأحد/ وغدا /الاثنين/.
وقال فتوح في تصريح له ” إن الجانب الاسرائيلي أبلغ السلطة الفلسطينية ليلة أمس بوقف إدخال مواد البناء دون ان يذكر اسباب المنع “. وكان مدير عام المعابر في السلطة الفلسطينية /نظمي مهنا / قد صرح في السابع عشر من شهر سبتمبر الماضي بان سلطات الاحتلال وافقت على إدخال كميات محدودة من الاسمنت وحديد البناء والحصمة للقطاع الخاص الفلسطيني بقطاع غزة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*