انصار الله لموقع المنار: الحرب لن تؤدي الى اي حل والحلول الخارجية لن يكتب لها النجاح

 

هذا العدوان ذهب هباء منثورا واستهداف المنشآت الحيوية والمعسكرات لا يعتبر انتصارا لان المعسكرات معروفة ومكشوفة، بهذه الكلمات بدأ الناطق الرسمي باسم انصار الله محمد عبد السلام حديثه الى موقع المنار.

فبعد مضي اسبوع على بدء العدوان السعودي الاميركي على اليمن اكد عبد السلام ان “الجيش اليمني واللجان الشعبية في عدن وفي مناطق اخرى جاهزون ومستعدون لاستقبال الغزاة في كل المواقف القوية وعلى كافة ارض الوطن”.

واعتبر ان “اي استهداف لاي شبر من ارض الوطن سواء في الجنوب او الشمال هو استهداف للشعب اليمني واستهداف لسيادته واراضيه” .

واشار عبد السلام الى ان “العدوان السعودي الاميركي مستمر والرد عليه يعود الى الجيش واللجان الشعبية في ترتيب كل الامور التي من ممكن ان تحصل”، مشيراً الى ان “الشعب اليمني هو شعب ابي سيدافع عن كرامته وبالتالي سيرد دفاعاً عن نفسه، لكن الترتيبات متى وكيف واين هي خاضعة للجيش واللجان الشعبية الذين لديهم كافة الصلاحيات” .

ولفت عبد السلام لموقعنا ان “ما يجري الان في اليمن هو تشكيل جبهة موحدة باعتبار وجود عدوان خارجي اي ان الجميع سيتوحد بوجه العدوان واي حلول في الخارج مهما كانت لا يمكن ان يكتب لها النجاح بسبب اعتمادها على عدوان خارجي ضد ابناء جلدتها وشعبها” .

اما عن الحلول المطروحة فاعتبر عبد السلام ان هذه الحرب “لا يمكن ان تؤدي الى اي حل مهما طالت وعنفت وبالتالي لا حلول الا بالتفاوض والحوار السلمي”، مؤكداً بان “الاطراف التي ترفض المبادرة اليمنية هي تسير في الفلك السعودي الذي يرفض الحل قبل العدوان وبعده،  كاشفاً بان الحلول موجودة ويعرفها الجميع والتي تندرج في اطار المبعوث الاممي او في اتفاق الشراكة او في اطار تهيئة الارضية للحوار بمشاركة كافة الاطراف، وعلى الرغم من كل تلك التعقيدات نحن نرحب بأي جهد من سلطنة عمان”.

وأكد ان رؤية انصار الله للخروج من الازمة هي “الحوار واتفاق السلم والشراكة التي ستؤدي الى اشتراك كافة الاطياف اليمنية في العملية السياسية من اجل الوصول الى حلول عادلة”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*