انطلاق عملية التصويت في انتخابات التجديد النصفي بالولايات المتحدة

usa-vote

انطلقت عملية التصويت في الساحل الشرقي للولايات المتحدة اليوم ايذانا ببدء انتخابات التجديد النصفي في البلاد مع اصطفاف الأمريكيين لاختيار ممثليهم في مجلسي النواب والشيوخ وسياسيين آخرين على المستوى المحلي.
وفتحت مراكز الاقتراع في سبع ولايات هي كونيتيكت ومين ونيوجيرسي ونيويورك وفيرجينيا وإنديانا وكنتاكي ابوابها امام الناخبين لتليها مراكز الاقتراع في بقية أنحاء البلاد.
ومن المقرر ان يصوت الناخبون الأمريكيون في هذه الانتخابات من أجل تجديد كل مقاعد مجلس النواب اضافة الى اختيار 36 عضوا جديدا بمجلس الشيوخ و36 حاكم ولاية جديدا.
وعلى الرغم من ان انتخابات التجديد النصفي لا تستقطب ناخبين مساويين في العدد للمشاركين في الانتخابات الرئاسية فانه في حال سيطر الجمهوريون على مجلس الشيوخ فان هذا قد يؤثر بشكل كبير على ما يمكن أن يحققه الرئيس الامريكي باراك اوباما خلال العامين المقبلين.
وتشهد بعض عمليات التصويت في بعض الدوائر تنافسا أكبر من دوائر أخرى ولذلك فان حجم اقبال الناخبين المتوقع على التصويت ليست متسقا في جميع أنحاء البلاد.
وذكرت شبكة (سي.ان.ان) الاخبارية ان معظم الامريكيين لن يصوتوا في الانتخابات الحالية موضحة انه في الوقت الذي تصوت فيه نسبة تتراوح بين 55 و65 في المئة من الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات الرئاسية الا انه من المتوقع ان تشارك في الانتخابات الحالية نسبة تتراوح بين 39 و42 في المئة من الناخبين فقط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*