انفجارات بالقاهرة ومناطق مصرية تستقبل وزير الداخلية الجديد

cairo

شهدت مناطق القاهرة والجيزة والمحافظات المصرية 9 انفجارات، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، ونجح خبراء المفرقعات في إبطال عبوات أخرى، بالتزامن مع أول يوم لتسلم وزير الداخلية الجديد مجدي عبدالغفار مهامه.

وانفجرت العبوة ناسفة قبيل دقائق من منتصف ليل الخميس، ما تسبب في حدوث حالة من الفزع بين أهالي المطرية، وانتقل خبراء المفرقعات لتمشيط موقع الحادث، وعثروا على عبوة بدائية الصنع، وأبطلوا مفعولها، ولم ينتج عن الانفجار أي إصابات.

وبعد دقائق من انفجار العبوة الأولى، انفجرت أخرى على شريط الترام، بالقرب من ميدان المطرية، كانت موضوعة داخل هاتف أبيض، وبعد فحصها من خبراء المفرقعات، بواسطة الكلاب البوليسية، تم تفجيرها عن بعد.

كما انفجرت قنبلتا صوت في شارع الجزائر بالمعادي بجوار محطة وقود “موبيل” بالقرب من محول كهرباء حي المعادي، على أوقات متقاربة، وانتقل خبراء الحماية المدنية ومشطوا موقع الحادث، ولم يعثروا على أي عبوات أخرى، ووفقا لشهود العيان، أسفر الإنفجارين عن تهشم زجاج عدد من المنازل والسيارات القريبة من موقع الإنفجارين.

ووقع انفجار بقضبان السكة الحديد بمنطقة أنشاص الرمل بمركز بلبيس في الشرقية، أسفر عن انفصال جزء من القضبان يقدر بحوالي 70سم، ما تسبب في توقف حركة القطارات بخط الشرق “الزقازيق- القاهرة”، وتوجه الفنيون بهيئة السكة الحديد إلى موقع الانفجار لإعادة الفارق بين القضبان، وتيسير حركة القطارات مرة أخرى، بعد توقفها.

وفي أنشاص أيضاً، وقع انفجار بجوار محول كهرباء بالقرب من شركة أدوية، ما أسفر عن انقطاع التيار الكهربائي.

كما شهدت مدينة 6 أكتوبر السادس انفجار، استهدف خطي الغاز بمنطقة البشاير، بعبوتين ناسفتين أحدثتا قوة تدميرية وارتفعت نتيجتها ألسنة اللهب، لكن قوات الحماية تمكنت من السيطرة على الحريق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*