ايران ترفض املاءات اميركا ومستعدة لمواجهة حلفها مع الاحتلال والسعودية

قال وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان ان بلاده ترفض الاملاءات الاميركية، ومستعدة لمواجهة ما وصفه “حلفا اسرائيليا سعوديا اميركا” ضدها.

وتحدث دهقان في لقاء خاص مع “ارتي” في موسكو عن الملفات الساخنة في سوريا والعراق واليمن ولبنان وغيرها من قضايا الشرق الاوسط.

وحول الملف النووي، أكد وزير الدفاع الإيراني أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب والنواب الجمهوريين في الكونغرس واللوبي الصهيوني في أميركا كانوا ضد الاتفاق النووي بين إيران والغرب.

وقال دهقان: “العقوبات على الشعب الإيراني بنيت على تقارير صنعت في إسرائيل بمساعدة المنافقين.. نحن لا ننسى أن المؤسسات الأمنية الأميركية أكدت أن إيران لم تخل بتعهداتها.. إسرائيل والبعض في الولايات المتحدة لم يكونوا على استعداد لإغلاق هذا الملف”.

وأضاف الوزير الإيراني، “إنهم ضد توصل الشعب الإيراني إلى اتفاق.. بعبارة أخرى، هم لا يؤيدون وجود نظام إيراني قوي ذي أبعاد مختلفة”.

وأكد دهقان أن تلك الأطراف تسعى إلى استخدام كافة العوامل المتوفرة لديها من أجل إضعاف القدرات الإيرانية، وأن الجمهوريين والرئيس الأميركي ترامب لديهم تحفظات على الاتفاق، وأن القرار الدولي “لا يمكن خدشه”.

وقال وزير الدفاع الإيراني: “إذا فكروا بنقض الاتفاق النووي مع إيران، فإننا سنحرقه”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*