باريس: التهديد الإرهابي ما زال مرتفعا

صرح المدير العام للشرطة الوطنية الفرنسية جان مارك فالكون في مقابلة مع صحيفة “جورنال دو ديمانش” اليوم بأن التهديد الإرهابي “ما زال مرتفعا جدا” في فرنسا.
  • القوات الفرنسية الخاصة

واشار فالكون الى إن “أجهزة استخباراتنا تحلل يوميا مستوى التهديد الذي لا يزال مرتفعا جدا في فرنسا والدول الأوروبية المشاركة في التحالف” ضد تنظيم داعش .

ولفت فالكون انه “بعد اعتداء نيس (في 14 يوليو/تموزالماضي في جنوب فرنسا)، يؤكد لنا هجوم برلين ضرورة اتخاذ إجراءات أمنية مكثفة، تشمل تحركات ومراقبة، خلال التجمعات الكبيرة”، مضيفا “اعتداء برلين ذكر الجميع بضرورة إعادة تقييم جديدة، والتحقق من أن كل أسواق عيد الميلاد وجميع الأشخاص الذين سيتواجدون عند منتصف الليل محميون جيدا”.

وأكد انه “بالنسبة لقداديس عيد الميلاد الأكثر اكتظاظا في بعض المدن الكبرى، لن نكتفي بنشر الشرطة بل سنؤمن قدرة على الرد شبه فورية”.

وردا على سؤال بشأن التعاون مع السلطات الألمانية بعد اعتداء برلين، قال فالكون إن المحققين الفرنسيين يعملون “يوميا مع الأجهزة الألمانية، وحاليا مع الأجهزة الإيطالية” بعد مقتل انيس العامري خلال عملية تفتيش روتينية للشرطة ليل الخميس إلى الجمعة في ميلانو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*