باسيل: الإمارات قررت ترحيل 70 لبنانياً في الساعات الـ24 المقبلة

أعلن وزير الخارجية جبران باسيل أنه تبلغ من سفارة لبنان في الإمارات أن السلطات الإماراتية قررت ترحيل 70 لبنانياً في الساعات الـ 24 المقبلة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن باسيل قوله إن «دولة الإمارات العربية المتحدة قررت ترحيل سبعين لبنانياً عن أراضيها في الساعات الأربع والعشرين المقبلة»، موضحاً أن وزارة الخارجية والمغتربين تبلغت من سفارة لبنان في الإمارات أن السلطات قرار الترحيل، ولم تتوفر لديه أية تفاصيل حول دوافع هذا القرار.

ورداً على سؤال للوكالة نفسها، اكتفى مسؤول إماراتي بالقول: «لا تعليق حالياً».
وأوضحت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، في بيان لها، أن «الوزير جبران باسيل أبلغ رئيس الحكومة تمام سلام ومجلس الوزراء مجتمعاً بهذه المعلومات الأولية، كما أجرى باسيل اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية الإمارت الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وقام بالمراسلة الدبلوماسية اللازمة، وتابع كل هذه الاتصالات مع الرئيس سلام».
وأكد بيان الوزارة أنها تعتبر «أن اللبنانيين الموجودين في الإمارات يندمجون بشكل كامل ضمن المجتمع الإماراتي، ويلتزمون القوانين الإماراتية، وهم عامل خير وازدهار لهذا البلد العزيز، من دون أن يكون هناك تأثير أو تبعات لأي أمر إفرادي خارج هذا الإطار، أو جماعي محدود، على أوضاع الجالية اللبنانية في دولة الإمارات».

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*