بالصور.. تُحوّل الشراب المسكوب إلى إبداعات على ورق

 

عبر موقع “انستغرام”، أبصرت مواهب كثير من الفنانين النور الذين لجأوا إلى المنصات الاجتماعية لمشاركة أعمالهم مع الجمهور وعرض تفاصيل إنجاز تلك الأعمال لتبادل الأفكار والآراء مع المتابعين.

الرسم كان أحد أبزر الفنون حضوراً على هذه المنصات وتنوعت طرق الرسامين في إظهار إبداعاتهم وإيجاد الجمال في الأشياء المحيطة بهم.

جوليا بيرناردلي وجدت من السوائل المسكوبة كالشاي والقهوة ومختلف أنواع الغذاء عناصراً مغرية ومختلفة لتشكيل إبداعات فنية تحول من خلالها قطرات سائلة إلى لوحات بسيطة مستوحاة من حياتها اليومية والأحداث المحيطة بها.

وفي بعض لوحاتها، تستخدم بيرناردلي صبغات الفواكه كالرمان والفراولة لنسج لوحات فنية جميلة وأحياناً عشوائية. وبعد الانتهاء من اللوحة، تترك بيرناردلي المادة المستخدمة في الرسم بجانب عملها الفني للدلالة على أصل اللوحة، مما يوحي للمشاهد بأن مادة الرسم هي جزء من اللوحة وأنهما لا ينفصلان عن بعضهما البعض.

الشابة الإيطالية بيرناردلي ابنة الـ 27 ربيعاً قالت إنها قررت استبدال فرشات الرسم بمواد من الطبيعة كأوراق الشجر وقشور الفواكه أو الطعام وذلك في حوار مع أحد المواقع الأجنبية. وأضافت: لا أخطط لأعمالي مطلقاً، فعلى سبيل المثال، عندما أحتسي القهوة، أحاول في لوحتي عكس الظلال والأشكال التي قد تظهر إذا قلبت فنجان القوة على الطاولة.

وهنا نظرة على بعض لوحاتها المنشورة على حسابها على “انستغرام”

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.