بالصور والأسماء.. مَن سيكون السفير الأميركي الجديد في لبنان؟

150314061928760.jpg

موقع لبنان 24 الإخباري:

مع استعداد السفير الأميركي في بيروت ديفيد هايل للخروج من منصبه والانتقال الى مهمة أصعب وأكثر تحديا في العاصمة الباكستانية اسلام أباد، بدأت كرة الأسماء المحتمل أن تخلفه، تتدحرج في واشنطن في ومعظمها من السلك الديبلوماسي الأميركي المخضرم.

 

وفيما يعود لديفيد هايل تعزيز الحضور الأميركي في لبنان في العامين الأخيرين، وارساء استراتيجية دعم المؤسسات خصوصا الأمنية والعسكرية، يتوقع أن يستمر هذا النهج مع السفير الجديد.

أما الأسماء المتداولة وغير المحسوم أمرها بعد على تولي منصب هايل الذي أداره منذ آب 2013 فهي وبحسب مصادر غربية مطلعة:

– لاري سيلفرمان: وهو نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى واليد اليمنى لديفيد هايل في الخارجية. ويعرف عن سيلفرمان علاقته القوية بالحكومة اللبنانية، ومعرفته بتفاصيل الملف الذي ساعد في ادارته في السنتين الأخيرتين. ويتصدر سيلفرمان الأسماء اليوم رغم أن تسميته لم تحسم.

– دانيال روبنستاين: وهو المبعوث الأميركي  لدى سوريا  وكان “لبنان  24” كشف منذ أسبوعين عن مغادرته الوشيكة لهذا المنصب. ويريد روبنستاين تولي حقيبة سفير في بلد عربي، وهو يتكلم العربية بطلاقة.

– جايك والس: وهو السفير الأميركي الحالي لدى تونس وقد ينتقل الى  بيروت في حال تولي روبنستاين الحقيبة في تونس.

– ديبرا جونز: وهي السفيرة السابقة لدى ليبيا ومعروفة بعلاقات اقليمية واسعة ومعرفة جلية بالملف اللبناني والتجاذبات الخارجية فيه.

ولم يتم حسم تسمية أي من هذه الأسماء بعد بانتظار ما سيقرره البيت الأبيض ووزير الخارجية جون كيري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.