بالصور والفيديو.. الدبابة "كرار" الايراينة تدخل الخدمة

أزاحت الجمهورية الاسلامية الايرانية، الأحد 12 آذار، الستارة عن أول دبابة متطورة تحمل اسم “كرار”، بمراسم حضرها وزير الدفاع العميد حسين دهقان، في مدينة “دورد” للصناعات المدرعة جنوب غربي البلاد.
  • العميد دهقان: الدبابة “كرار” تخدم استراتيجية وزارة الدفاع
  • دبابة “كرار” الايرانية تمتلك قابلية إطلاق الصواريخ والتوجيه الليزري الدقيق
واعتبر العميد دهقان الدبابة الإيرانية الصنع بأنها تمثل “رمزاً للإبداع الوطني، ومن أكثر الدبابات تطوراً في العالم”.
وقال: إن “تحديث (إيران) سلاحها يعد استراتيجية أساسية لوزارة الدفاع، وإن هذه الدبابة تمتلك قابليات وقدرات هائلة، وتستطيع أداء دور مهم في تنفيذ هذه الاستراتيجية”.
ووصف وزير الدفاع الايراني دبابة “كرار” بأنها “رمز بارز للذكاء الرفيع والإبداعية التي تتسم بها الكوادر الصناعية في وزارة الدفاع، ومن العلامات البارزة للاقتصاد المقاوم”.
ولفت إلى أنه “بالنظر إلى الميزات الخاصة لهذه الدبابة فإنها تعد من مجموعة الدبابات المتطورة في العالم وقادرة على سد حاجات القوات المسلحة في هذا المجال بالصورة المطلوبة”.
وأوضح العميد دهقان أن دبابة “كرار” تمتلك قابلية إطلاق الصواريخ والتوجيه الليزري الدقيق للغاية وإمكانية الإطلاق من قبل القائد والمساعد من منظومتين متوازيتين.
ونوه إلى أن هذه الدبابة لديها منظومة اوتوماتيكية لإطلاق النيران عبر قنوات قتالية في مختلف الأجواء، مشيراً إلى أنها تمتاز بقابليات اجتياز المناطق الوعرة والأنهار والحركة تحت سطح المياه وتضم منظومة للملاحة وعرضها للسائق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.