بالفيديو.. شرطي أميركي أبيض يقتل شابا أسود

أوقف شرطي أبيض ووجهت إليه تهمة القتل الثلاثاء في نورث تشارلستون في ولاية كارولاينا الجنوبية (جنوب شرق الولايات المتحدة)، بعدما أطلق الرصاص بشكل متكرر على رجل أسود أعزل كان على ما يبدو يحاول الفرار منه، في ظل تصاعد في التوتر العنصري في البلاد.

وأظهر فيديو للحادثة تلقته صحيفة نيويورك تايمز من شاهد عيان ونشرته على موقعها الإلكتروني الشرطي مايكل سلاغر يطلق النار ثماني مرات في ظهر الرجل الذي كان يركض محاولا الفرار أثناء عملية روتينية للكشف على السيارة.

ونرى الشرطي بعدها يمشي بهدوء نحو الرجل والتر سكوت، البالغ من العمر 50 عاما على ما يبدو بعدما سقط أرضا ويأمره بوضع يديه خلف ظهره ثم يكبله بالأصداف وتوفي الرجل بعد لحظات.

ووقع الحادث السبت بعدما أوقف الشرطي السيارة بسبب أحد أضوائها الذي لم يكن يعمل.

وذكرت صحيفة بوست أند كوريير المحلية أن مواجهة قصيرة حصلت بين الرجلين قبل أن يطلق الشرطي النار.

ونقل الشرطي إلى سجن في مقاطعة تشارلستون وهو يواجه عقوبة تصل إلى حد الإعدام أو السجن لمدة 30 عاما، بحسب ما أعلنت الشرطة في بيان.

وجاء في مذكرة التوقيف الصادرة بحق الشرطي والتي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها أن “توماس سلاغر.. قتل الضحية بصورة غير شرعية وعن سابق تصميم”.

وتابعت المذكرة “أنه أطلق النار على الضحية عدة مرات في الظهر بعد مشادة”.

وأوضح رئيس بلدية المدينة كيث سامي خلال مؤتمر صحافي أن توقيف الشرطي جاء بسبب “قراره السيئ”، بحسب ما أوردت صحيفة بوست اند كوريير.

ونقلت الصحيفة عن سامي قوله “حين تتخذون قرارا سيئا، لا يهم إن كنتم هنا لحماية السكان أو مجرد مواطنين عاديين في الشارع، عليكم التعايش مع هذا القرار”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.