بالفيديو والصور: إنفجاران في محطة مترو في سان بطرسبرغ الروسية

وقع تفجير في محطة قطار بمترو الأنفاق في مدينة سان بطرسبورغ الروسية الإثنين ما أدى إلى مقتل 10 أشخاص وجرح حوالى 46 آخرين، بحسب وزارة الصحة الروسية.
وقال مصدر أمني في سان- بطرسبورغ لوكالة “سبوتنيك” الروسية إن الانفجار وقع في عربة قطار بمترو الأنفاق بالمدينة، في محطة “سينّايا”، أسفر عن سقوط 9 ضحايا وعدد من الجرحى”، مضيفاً أنه “كان هناك انفجار في إحدى العربات”.
وأكدت مصادر أمنية روسية أن التفجيرين نفذا بواسطة عبوتين ناسفتين.  من جهتها قالت وكالة “إنترفاكس” الروسية إنّ المحطة تعرّضت لانفجارين وليس انفجاراً واحداً، مشيرة إلى اغلاق جميع محطات المترو في المدينة.
ونقلت “روسيا اليوم” عن مصدر أمني قوله إن التفجير في مترو سان بطرسبورغ ناجم عن عبوتين ناسفتين.وأعلنت وكالة “تاس” عن تشديد الإجراءات الأمنية في مطار “بولكافا” في سانت بطرسبورغ وكذلك في محطات المترو في موسكو.كما أعلنت شركة إدارة مترو الأنفاق الروسية إغلاق 7 محطات مترو في سان بطرسبرغ بعد تفجير محطة “سينايا”.وبدأت الأجهزة المعنية التحقيقات في الهجوم الذي يعتقد أنه يحمل طابعاً “إرهابياً”. وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن أجهزة حفظ الأمن تعمل لتوضيح أسباب الحادثة في محطة المترو.


 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*