برلماني كردي لأردوغان: ألم نجتمع مرارا على تلك الطاولة؟

onder.jpg

كذب برلماني كردي تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول عدم وجود مفاوضات سلام مباشرة جرت بين الحكومة والأكراد على طاولة مفاوضات واحدة.

وردا على تصريح أردوغان الذي قال فيه: “ليست هناك طاولة مفاوضات في مسيرة السلام، ووجودها يعني انهيار الدولة” ،قال النائب البرلماني عن حزب الشعوب الديمقراطية، أحد أعضاء الوفد الذي التقى بأوجلان في جزيرة إيمرالي سري ثريا أوندر، الذي أكد أنه يتحدث بوصفه الناطق الرسمي باسم وفد مباحثات إيمرالي، أن هناك طاولة مفاوضات تم تجهيزها منذ 3 أشهر، وهناك من جلس على طرفيها، وعُقدت اجتماعات عديدة حول هذه الطاولة.

وقال أوندر: “حتى التصريح عن الاتفاقية بين الطرفين في قصر دولمابهشه جرى حول تلك الطاولة، وهذه الطاولة هي طاولة السلام والحل الديمقراطي، وإن استحداث تلك الطاولة كان من أهم الحملات الديمقراطية التي تضمن وحدة بلادنا وديمقراطيتها ومستقبلها في الوقت الذي نشاهد فيه انهيار الأنظمة في الشرق الأوسط”.

الجدير بالذكر أن أردوغان أخذ يلقي تصريحات تنافي تصريحاته السابقة حول مسيرة السلام وذلك لكي يحصل على أصوات الناخبين القوميين الأتراك على حد تعبير الساسة الأكراد، حتى إن أردوغان قال: “ليست هناك مشكلة كردية في تركيا”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*