برلين : يجب التفاوض مع الرئيس الأسد لتسوية الأزمة في سوريا

أعلن وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابرييل أنه لا بد من التفاوض مع الرئيس السوري بشار الأسد من أجل تسوية الأزمة السورية.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الروسية سيرغي لافروف إنه “يجب علينا التفاوض مع هذا النظام من أجل تسوية هذا النزاع. كما نعلم أن مسألة مستقبل الأسد وحكومته يمكن حلها فقط من خلال المفاوضات”.

وعلى صعيد آخر أشار وزير الخارجية الألماني، الى أن لدى بلاده وروسيا خلافات حول تواجد حلف الناتو في منطقة البلطيق، مشيرا الى أنه من المهم مناقشة تلك الخلافات.

وقال الوزير خلال المؤتمر الروسي الألماني للمدن الشريكة: “فيمت يتعلق بتواجد الناتو في دول البلطيق بالقرب من الحدود الروسية، كما ذكر السيد لافروف، فلدينا اختلاف جوهري في الآراء، لكن علينا مناقشتها”. وبحسب الوزير الألماني، فإن “4-5 آلاف جندي من الناتو في دول البلطيق، لا يشكلون إمكانية عدوان ضد روسيا”.

ويذكر أن أعمال القمة الأخيرة لحلف الناتو، التي استضافتها العاصمة البولندية وارسو، يومي 8 و9 تموز/يوليو 2016، ركزت على تعزيز الحضور العسكري في أوروبا الشرقية ومنطقة البلطيق، وهو الأمر الذي يشكل نقطة خلاف بين حلف الناتو وروسيا، لقناعة الأخيرة، بأنه يشكل تهديداً مباشراً على أمنها القومي الاستراتيجي.

المصدر: وكالة سبوتنيك

،،،

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*