بروجردي: حزب الله مفخرة للشعب اللبناني والمنطقة

بروجردي

موقع قناة العالم:

قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوری الإسلامي، إن حزب الله يعتبر مفخرة للشعب اللبناني والمنطقة، مؤكداً أن حزب الله يعتبر من العوامل المهمة لحفظ السلام والأمن المستدام في المنطقة.

وأكد علاء الدين بروجردي خلال استقباله أمس الأحد السفير اللبناني في طهران فادي الحاج علي، أهمية العلاقات الثنائية بين الجمهورية الإسلامية في إيران ولبنان وتطوير العلاقات الثنائية علی جميع الأصعدة.
وقال إن مشاركة الرئيس اللبناني في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس روحاني يؤكد الاهتمام الخاص الذي يوليه قادة البلدين لأهمية العلاقات الثنائية.

وصرح بروجردي أن مجلس الشوری الإسلامي يرحب بأي توجه لتنمية العلاقات الودية مع لبنان علی الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية.

ووصف رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوری الإسلامي، لبنان بالبلد المهم في المنطقة، وقال إن أعداء لبنان ونظراً لأهميته الإقليمية، يسعون للمساس بأمن لبنان واستقراره، مؤكداً أن الجمهورية الإسلامية في إيران أكدت باستمرار علی وحدة لبنان وتلاحمه.

وأشار بروجردي إلی الأحداث الجارية حالياً في المنطقة سيما الأزمة السورية، وقال إن أحداث سوريا كشفت أن القوی العالمية لا يمكن أن تقف أمام إرادة الشعوب بالحرب والقتل.

من جانبه أشار السفير اللبناني في طهران خلال اللقاء إلی الظروف الحساسة في المنطقة، وقال إن دور الجمهورية الإسلامية في إيران مهم جداً في حفظ السلام والأمن المستدام في المنطقة.

ووصف فادي الحاج العلاقات بين إيران ولبنان بالطيبة جداً، متوقعاً تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين طهران وبيروت بموازاة تنمية العلاقات السياسية بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.