بري: نحن أمام جلسة بدورتين إذا لم يفز مرشح بالدورة الاولى

berry.jpg

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أن “نصاب جلسة انتخاب رئيس الجمهورية معروف ومحسوم، فما دام قد تلي محضر الجلسة السابقة وصدق نحن أمام جلسة بدورتين إذا لم يفز مرشح بالدورة الاولى، ولا حاجة الى الإثارة واللغط”.

وجدد القول في دردشة مع الوفد الإعلامي المرافق في جنيف أنه سيحضر جلسة انتخاب رئيس الجمهورية هو وكتلته، مشددا مرة أخرى على “الجهاد الأكبر” بعد انتخاب الرئيس وأن “العنصر الأساسي فيه هو قانون جديد للانتخاب”.من جهة ثانية ، عقد بري اليوم أيضا على هامش أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف لقاءات مع رؤساء برلمانات ووفود برلمانية مشاركة في الجمعية. فالتقى رئيس البرلمان الأوسترالي طوني سميث في حضور النائبين ياسين جابر وباسم الشاب، وتناول الحديث التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية ودور الجالية اللبنانية الفاعل في أوستراليا.

ثم التقى رئيس مجلس النواب الباكستاني سردارأياز صادق وعرض معه الوضع في الشرق الاوسط والتعاون بين البرلمانين اللبناني والباكستاني، ووجه اليه صادق دعوة رسمية لزيارة باكستان.
كذلك عقد لقاء مع رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني الذي وجه اليه دعوة مماثلة.

وعقد النائبان ياسين جابر وباسم الشاب اجتماعا مع الوفد البرلماني البريطاني، وجرى البحث في وضع لبنان والمنطقة. وسيحضر وفد بريطاني الى لبنان في نهاية تشرين الثاني المقبل في زيارة استطلاعية.

والتقى جابر والشاب والامين العام للشؤون الخارجية في مجلس النواب بلال شرارة وفدا برلمانيا المانيا برئاسة نائبة رئيس المجلس السيدة روث.

وشاركت النائبة جيلبرت زوين في الاجتماع البرلماني الذي ناقش موضوع النساء المعنفات. كما شارك الأمين العام لمجلس النواب عدنان ضاهر في اجتماعات الامناء العامين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*