بطل الملاكمة السابق محمد علي يدعو المسلمين للتصدي للافكار الجهادية المتشددة

mohamed-ali-klay

وجه اسطورة الملاكمة السابق محمد علي انتقادا غير مباشر يوم الاربعاء للدعوة التي وجهها المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل دونالد ترامب لفرض حظر على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

وقال علي (72 عاما) وهو أحد أشهر الامريكيين المسلمين “نحن كمسلمين علينا ان نتصدى لاولئك الذين يستخدمون الاسلام لتحقيق مآربهم الشخصية”. وظهر البيان في تقرير لمحطة تلفزيون إن.بي.سي نيوز بعنوان “مرشحون رئاسيون يقترحون حظر هجرة المسلمين الى الولايات المتحدة” لكنه لا يذكر اسم ترامب.

وهاجم علي -الذي فاز بلقب بطل العالم للملاكمة في الوزن الثقيل ثلاث مرات- الاسلاميين المتطرفين ايضا قائلا “أنا مسلم ولا يوجد شيء يمت للاسلام في قتل اناس ابرياء في باريس وسان برناردينو او اي مكان اخر في العالم… المسلمون الحقيقيون يعرفون ان العنف الوحشي لمن يطلق عليهم الجهاديين الاسلاميين يتعارض مع صميم مباديء ديننا.”

واضاف قائلا “أعتقد انه يجب على زعمائنا السياسيين ان يستخدموا موقعهم لتحقيق تفاهم بشان ديانة الاسلام وتوضيح ان هؤلاء القتلة الضالين ضللوا اراء الناس بشان حقيقة الاسلام.”

وفي وقت لاحق قال روبرت جانيل -وهو متحدث باسم علي- إن البيان “ليس ردا مباشرا على ما قاله دونالد ترامب. هذا البيان هو اعتقاد محمد علي انه يجب على المسلمين ان يرفضوا الاراء الجهادية المتطرفة.”

وسألت رويترز جانيل عن سبب تعديل عنوان البيان في وقت لاحق الى “بيان من محمد علي يدعو المسلمين إلى التصدي للنهج الجهادي المتشدد” فقال في رد بالبريد الالكتروني ان البيان “ليس موجها الى ترامب ولهذا قمنا بتحرير العنوان.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.