بعثة اسرائيلية في ابو ظبي للمشاركة بمباراة الشطرنج

Chess set

بعد اخفاء هوية البعثة الاسرائيلية في ابو ظبي .. خليجيون: ضعوا علم ’اسرائيل’ فليس لدينا أي مشكلة

ذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” أن “البعثة الاسرائيلية لبطولة العالم في لعبة الشطرنج للشباب، والتي تقام في أبو ظبي، عادت بالأمس الى فلسطين المحتلة مثقلة بالخبرة، وإن كان دون أي ميدالية. ومع عودة البعثة فتح النقاش حول مسألة من المسؤول عن أن الشباب الخمسة المشتركين عن “اسرائيل”، والذين يلعبون للمرة الأولى في دولة عربية، فعلوا ذلك دون علم سطات الكيان.

الصحيفة أشارت الى أنه طلب من البعثة ازالة العلم الاسرائيلي وازالة أي إشارة تدل على أن اللاعبين يمثلون الكيان. لكن اتحاد الشطرنج الاسرائيلي نشر بالأمس بياناً رسمياً ينفي ذلك ويوضح أن: البعثة الاسرائيلية لم تلعب تحت علم “اسرائيل”، بعد طلب عناصر الأمن الاسرائيلية ذلك وليس بطلب من الدولة المضيفة.
أفراد في الاتحاد الاسرائيلي قالوا إن اثنين من عناصر الحماية التابعين “للشاباك” رافقوا البعثة الاسرائيلية الى أبو ظبي، وهم من أوعزوا لمنظمي المباراة بإزالة العلم الاسرائيلي. وقال رئيس الاتحاد موشيه شلو “لم يكن هناك أي قيود من جانب المضيفين. على العكس، هم سألونا لماذا لا نضع علم “اسرائيل”. لم يكن لديهم أي مشكلة في ذلك. الأمر جاء من عناصر الأمن لدينا، ولا أعرف لماذا، ربما لأنهم يعرفون أكثر منا.

موشيه شلو أضاف أنه بسبب توصية عناصر الأمن الاسرائيليين تمت ازالة العلم الاسرائيلي من المسابقة وكذلك اسم “اسرائيل” أزيل عن موقع الانترنت التابع للمباراة واستبدل باسم اتحاد الشطرنج العالمي. وذلك لمنع الارهابيين من التشخيص أن هناك اسرائيليين في دولة عربية.

وأشارت يديعوت الى أن “الشاباك” نفى بالأمس هذا الكلام نفياً قاطعاً. وادعوا في الشاباك أنه لم يكن هناك أي ايعاز باسمهم لإزالة العلم من المباراة. وختمت الصحيفة بالقول إنه في بداية المباراة لعب المشتركون الاسرائيليون تحت علم “اسرائيل”، وأن التوصية بإزالة العلم وصلت بعد يومين فقط.

 

المصدر: موقع العهد الإخباري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.