بعد كتاب وزارة الاقتصاد..هل يمنع الأمن العام اللبناني عرض فيلم بطلته إسرائيلية؟

أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية بياناً قالت فيه إن الوزارة باشرت باتخاذ الإجراء اللازم لحظر عرض فيلم Wonder Woman الذي تشارك في تمثيله الممثلة الإسرائيلية غال غادوت، مضيفة أن “الوزارة أعدت كتاباً للمديرية العامة للأمن العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع عرض هذا الفيلم”.

وذكر البيان الذي نشره وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري في تغريدة له على موقع تويتر، أن “الوزارة اتخذت عدداً من الإجراءات سابقاً بخصوص إيقاف أفلام تشارك بها هذه الممثلة، فقد قامت بالإجراءات اللازمة لحظر فيلم Batman V Superman في آذار/مارس 2016”.

وأشار الوزير اللبناني إلى أنّ “وزارة الاقتصاد والتجارة قد أرسلت في نيسان/أبريل 2016 كتاباً إلى المكتب الرئيسي لمقاطعة إسرائيل في دمشق لإدراج  الممثلة وكافة أعمالها على القائمة السوداء”.

كما نوّه البيان إلى أن “الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قد أصدرت مذكرة في نيسان/أبريل 2016 تتعلق بمنع الأفلام والأعمال الفنية التي تشارك بها الممثلة الإسرائيلية”.


الميادين نت تواصل مع عدة جهات معنية قبيل إعلان وزارة الاقتصاد بيانها

وكانت “حملة مقاطعة إسرائيل في لبنان” قد لفتت إلى الأمر في منشور لها على فيسبوك مذكّرة أنّ عرض هذا الفيلم يعتبر مخالفاً للقانون اللبناني.

وقد أجرى موقع الميادين نت عدة اتصالات مع جهات معنية في الأمن العام اللبناني وشخصيات لها صلة مباشرة في حملة مقاطعة إسرائيل خلال الساعات الماضية ووعد جميعها بمتابعة الموضوع قبيل إصدار وزارة الاقتصاد والتجارة لبيانها المذكور آنفاً.

كما تواصل الميادين نت مع دور السينما اللبنانية التي كانت ستعرض الفيلم وحاولت التواصل مع إداراتها إلا أنّ بعضها رفض بطريقة أو بأخرى تأمين هذا الاتصال.

وغال غادوت هي ممثلة وعارضة أزياء إسرائيلية و”ملكة جمال إسرائيل” لعام 2004، وقد خدمت في جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدة سنتَيْن، وهي معروفة بدعمها الصارخ للجيش الإسرائيلي خاصة إبان العدوان الأخير على قطاع غزة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*