بكين تحث واشنطن على توخي الحذر إزاء القضايا المتعلقة بتايوان

china-usa-taiwan-flags

حثت الصين الولايات المتحدة على توخي الحذر عند التعامل مع القضايا المتعلقة بتايوان، بعدما أقام “مكتب التمثيل الاقتصادي والثقافي التايواني” في واشنطن مراسم “رفع العلم” في الأول من يناير.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية / هوا تشون يينغ / خلال مؤتمر صحفي “نعارض بقوة ما يسمى /مراسم رفع العلم/ الذي أقامته منظمة تابعة للسلطات التايوانية في الولايات المتحدة، وأعربنا بالفعل عن استنكارنا للجانب الأمريكي”.
وأضافت “نطالب الجانب الأمريكي بالالتزام بقوة بسياسة صين واحدة والبيانات الصينية-الأمريكية الثلاثة المشتركة، والتعامل مع القضايا المتعلقة بتايوان بشكل حذر وملائم لتجنب أي تكرار لمثل تلك الأمور.” وتعد قضية تايوان من أكثر القضايا حساسية والقضية الرئيسية في العلاقات الصينية -الأمريكية. وتم وضع مبادئ التعامل بشكل صحيح مع هذه القضية في البيانات الصينية-الأمريكية الثلاثة المشتركة الموقعة في 1972 و1978 و1982.
وتعهدت واشنطن بالالتزام بسياسة صين واحدة والمبادئ التي وضعت في البيانات الثلاثة المشتركة ومعارضتها لأفكار “صين واحدة وتايوان واحدة”، و”صينيتين”، و”استقلال تايوان” أو دخول تايوان للأمم المتحدة أو الى أي منظمات دولية أخرى تضم أعضاء من دول ذات سيادة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*