بوتين: التوتر على حدود أذربيجان وأرمينيا 
شديد الحساسية لروسيا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس، إنالتوتر على الحدود بين أذربيجان وأرمينيا شديد الحساسية لروسيا”.

وأضاف بوتين خلال اجتماعه مع مجلس الأمن الروسي: “علاقاتنا مع بعض دول رابطة الدول المستقلة مهمة، والأهم من ذلك الوضع على الحدود الأرمينية الأذربيجانية، فهو حساس للغاية بالنسبة لنا”.

وتبادلت أذربيجان وأرمينيا، أول أمس، الاتهامات حول انتهاك وقف إطلاق النار.

وأعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية، الخميس، عنتوتر الوضع على طول خط الجبهة، وتسجيل 47 انتهاكاً لوقف إطلاق النار على الحدود مع أرمينيا”.

من جانبه قال السكرتير الصحافي لوزارة الدفاع الأرمينية، شوشان ستيبانيان، إنالجانب الأذربيجاني انتهك وقف إطلاق النار على الحدود 6 مرات خلال الليل، وأطلق نحو 43 طلقة من أسلحة خفيفة”.

وأضاف: “الوضع على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والأرمينية لا يزال متوتراً بشكل مستمر. العدو ينتهك وقف إطلاق النار في اتجاهات مختلفة من الجبهة، مستخدماً الأسلحة الرشاشة. وحداتنا تتصدّى لتحركات العدو على خط الجبهة”.

وتستمر الاشتباكات على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان، التي بدأت منذ الـ12 من تموز الحالي، على الحدود الأرمينية الأذربيجانية، في منطقتي توفوز وتافوش المجاورتين، اللتين تقعان على الحدود مع جورجيا وتقعان على بعد مئات الكيلومترات من ناغورنيقره باغ، غير المعترف بها. وتوجد في مكان القصف مواقع عسكرية منتشرة بالقرب من قرية موفسيس. ووفقاً لـ باكو، فقد قتل حتى الآن، 12 عسكرياً أذربيجانياً، بينهم جنرال.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.