بوتين: الوضع في أوكرانيا يملك فرصا وآفاقا واسعة للتسوية

putin-brisbane

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن قناعته بأن الاضطرابات في العالم ستستمر إلى أمد طويل ما لم تحترم الأطراف الدولية مصالح بعضها البعض.
وأكد بوتين خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة بريسبن الاسترالية في ختام أعمال قمة مجموعة العشرين، أن الوضع في أوكرانيا يملك فرصا وآفاقا واسعة للتسوية .
وقال إنه بحث المسألة الأوكرانية خلال لقاءات ثنائية مع عدد من قادة الدول المشاركة في القمة، لافتا إلى أنه تسنى خلالها التوصل إلى فهم مشترك.
وفي سياق تداعيات الأزمة الأوكرانية على روسيا وما تبعها من عقوبات غربية ، أكد بوتين أن مسألة العقوبات لم تبحث خلال اجتماعات القمة لكنه جدد الإشارة إلى أن العقوبات تعيق الجميع ويجب الابتعاد عنها.
في سياق متصل ، قال الرئيس الروسي إن أسعار النفط الحالية لم تؤثر سلبا على الاقتصاد الروسي، وشدد على أن جميع عوائد الذهب الأسود في هذا العام ستكون مضمونة بغض النظر عن تأرجح سعره.
وأعلن بوتين أنه سيتم إدخال تعديلات على حجم الإنفاق في الميزانية الروسية، في حال انخفاض أسعار النفط العام المقبل، دون أن يمس ذلك التزامات الدولة الاجتماعية، معبرا عن ثقته بأن العام المقبل سيشهد تصحيحا في أسعار النفط.
من جانب آخر، كشف الرئيس الروسي أن الاختصاصيين الروس يعملون بجد على وضع لقاح لحمى الإيبولا، معربا عن أمله بأن يتوصلوا الى نتائج إيجابية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*