بوتين: رصدنا اتصالات بين الاستخبارات الأمريكية ومسلحي شمال القوقاز

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن أجهزة الأمن الروسية رصدت في إحدى المرات اتصالات مباشرة بين مسلحين من شمال القوقاز وممثلي أجهزة الأمن الأمريكية.

وقال بوتين في فيلم (الرئيس) الذي ستبثه قناة (روسيا-1) مساء اليوم الأحد بمناسبة الذكرى الـ15 لانتخابه رئيساً، هذا الرصد تم “في أذربيجان، حيث ساعدوهم هناك فعلاً حتى بالمواصلات”.

وأضاف إنه أبلغ الرئيس الأمريكي عن ذلك فرد بأنه سيعاقبهم بشدة، وبعد 10 أيام تلقى مسئولو جهاز الأمن الفدرالي من زملائهم في واشنطن رسالة جاء فيها: “أيدنا وسنستمر بتأييد العلاقات مع كافة القوى المعارضة لروسيا.. ونعتبر أنه من حقنا فعل ذلك وسنفعل ذلك في المستقبل”.

كما أكد الرئيس الروسي أنه لا يجب استغلال الإرهابيين لحل المسائل السياسية أو الجيوسياسية “ولا بأي حال من الأحوال على الإطلاق، وليس في أي مكان.. لأنه إذا تم تأييدهم في مكان سيرفعون رأسهم في آخر، ومن المؤكد أنهم سيضربون من أيّدهم بالأمس”.

هذا ومن المقرر أن يتحدث بوتين في هذا الفيلم عن منعطفات هامة في تاريخ العالم وروسيا منذ عام 1999م حين تولى سدة السلطة في روسيا، وصفحات درامية لمسيرته في رئاسة البلاد حين كانت أهم المواقع الاقتصادية والإعلامية الاستراتيجية خارج سيطرة الدولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*