بوتين: موسكو لن تسمح للمنظمات غير الحكومية بتخريب روسيا

Vladimir Putin - Russia's president

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  اليوم إن موسكو لن تسمح باستخدام المنظمات غير الحكومية لتخريب روسيا مثلما حدث في أوكرانيا.
ونقلت وكالة (ايتار تاس) الروسية للأنباء عن بوتين القول إن التشريعات الروسية تخلق ظروفا ملائمة تماما لنشاط المنظمات غير الحكومية “التي تعمل بشفافية وفي إطار القانون”.
وشدد على “أننا لن نسمح باستثمار نشاط هذه المنظمات لأغراض تخريبية مثلما حدث في أوكرانيا” مشيرا إلى عمليات تمويل واسعة النطاق جرت لجماعات متطرفة وفاشية ومسلحة عبر منظمات غير حكومية ما شكل “قوة ضاربة في الانقلاب غير الدستوري هناك”.
وكشف بوتين عن أن إدارة الأمن الفيدرالي الروسية تمكنت خلال العام الماضي من اكتشاف 46 جاسوسا أجنبيا و258 عميلا محليا.
وأشاد بوتين بجهود سلطات الأمن الروسية خلال دورة الألعاب الاولمبية التي جرت في منتجع سوتشي في الفترة بين السابع و23 فبراير الماضي.
وكانت روسيا أقرت مجموعة من التشريعات التي تحد من نشاط المنظمات غير الحكومية وتلزمها بالكشف عن مصادر تمويلها وأوجه إنفاقها.
وتشير تقارير إلى أن أكثر من أربعة آلاف منظمة غير حكومية عملت بتمويل أجنبي في أوكرانيا قبل الإطاحة بالرئيس فيكتور يانوكوفيتش الذي فر إلى موسكو على خلفية احتجاجات بدأت في نوفمبر الماضي بعد رفضه توقيع اتفاق مع الاتحاد الأوروبي واستبداله بمعاهدة مع روسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*