بيومهم الـ 36.. إضراب شامل بفلسطين نصرة للأسرى المضربين

يعم الإضراب الشامل اليوم الاثنين، الأراضي الفلسطينية، في خطوة تضامنية وإسنادية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال الاسرائيلي لليوم 36 على التوالي.

ويشمل الإضراب كامل فلسطين التاريخية في الضفة وغزه والقدس بالإضافة لفلسطين المحتلة في الـ48 والشتات أيضا، تزامنا مع انطلاق مسيرات غضب من خيم الإعتصام المنتشرة في كل المناطق إلى نقاط التماس مع  الإحتلال و الحواجز.

ومن المقرر أن تنطلق مسيرة مركزية اليوم من خيمة التضامن مع الأٍسرى في رام الله عند الساعة الـ 11 صباحا إلى حاجز قلنديا.

ويشمل الإضراب تعطيل كافة المدارس والجامعات والمعاهد، الخاصة و الحكومية و الوكالة، وإضراب تجاري طوال اليوم، تعطيل للمواصلات العامة حتى الساعة العاشرة صباحا، حسبما أعلن بيانا مشترك لنقابات النقل و نقابة الباصات.

وألتحق يوم أمس الأحد أكثر من (200) أسير في سجون “نفحة”، “ريمون” و”ايشل” بالإضراب عن الطعام، نصرة لرفاقهم الذين شرعوا بمعركة الكرامة .

ويأتي هذا الإضراب في ظل تدهور الوضع الصحي لغالبية الأسرى المضربين ونقلهم إلى المستشفيات والمراكز الميدانية التي أقامتها إدارة مصلحة سجون الاحتلال قبل بدء الإضراب، وتواجد لسيارات الإسعاف على أبواب السّجون، وتردّي الوضع الصحي للأسرى في عزل “نيتسان” ونقل أربعة أسرى بشكل عاجل إلى مشفى خارجي.

ويتزامن هذا الإضراب أيضا مع بدء زيارة الرئيس الأميركي للمنطقة، وزيارته للكيان الاسرائيلي يوم الإثنين، ولبيت لحم يوم عذا الثلاثاء، حيث دعت فعاليات تعنى بالأسرى في بيت لحم إلى إعتصام أهالي الأسرى في خيمة التضامن مع الأسرى في ساحة المهد و المبيت فيها منذ اليوم في رساله للرئيس الأميركي.

وكانت لجنة أسناد الأسرى أعلنت أن مصلحة السجون الصهيوني لا تدير مفاوضات جدية مع الأسرى المضربين عن الطعام حتى الأن، وأن كل ما يشاع عن قرب التوصل لإتفاق لا أساس له من الصحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*