/بيونغ يانغ/ تطلق صاروخا تكتيكيا جديدا

southkorean-rockets

قالت السلطات العسكرية في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية “إنها توصلت إلى استنتاج بأن الصاروخ قصير المدى الذي أطلقته كوريا الشمالية في مدينة /وون سان/ بمقاطعة /كانغ وون/ في الرابع عشر من الشهر الجاري هو صاروخ تكتيكي جديد”.
ونقل راديو /كوريا الدولي/ اليوم عن مصدر عسكري ، لم يسمه ، القول: “إنه تم إجراء تحليل على الصور الفوتوغرافية للصاروخ والتي كشفت عنها كوريا الشمالية ، وقد تبين أن زاوية إطلاق وصورة رأس الصاروخ تدل على أنه مختلف تماما عن الصاروخ /كيه إن-09 / الجديد عيار 300 ملليمتر، والصاروخ أرض / أرض “كيه إن- 02″ الذي يطلق عليه اسم /الثعبان السام/”.
ووفق الراديو ، فإن سول و واشنطن لم تحددا اسم هذا الصاروخ التكتيكي الجديد بعد ، إلا أنه في حالة التأكد من أنه نوع جديد من الصواريخ، “فمن المحتمل أن تطلقا عليه اسم /كيه إن- 10/” .
يذكر أن الصاروخ التكتيكي الجديد لبيونغ يانغ طار مسافة تبلغ ما بين 200 إلى 220 كيلومترا، ويغطي مداه حتى جنوبي مقاطعة /تشونغ تشُنغ/ في الشطر الجنوبي.. فيما تعتقد السلطات العسكرية في سول أن هذا الصاروخ يشكل عنصرا جديدا من التهديد بضرب معظم المنشآت الاستراتيجية الرئيسية جنوبي كوريا الجنوبية ، بحسب الراديو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*