تحديد هوية 70 شخصا من ضحايا تحطم الطائرة الروسية في البحر الأسود

أفادت وكالة “تاس” الروسية نقلا عن مصدر في مكتب الطب العدلي بأن خبراء الفحص الجيني تمكنوا من تحديد هوية أكثر من 70 قتيلا في تحطم طائرة “تو-154” الروسية في البحر الأسود.

يذكر أن من بين الأشخاص الذين تم التعرف على جثثهم الناشطة الإنسانية المعروفة الطبيبة يليزافيتا غلينكا، ورئيس قسم الثقافة التابع لوزارة الدفاع الروسية أنطون غوبانكوف، ومدير فرقة ألكسندروف الموسيقية العسكرية فاليري خليلوف، و10 من أفراد طاقم الطائرة، و9 صحفيين من قنوات “أن تي في” و”زفيزدا” والأولى.

وأشار المصدر إلى أن مراسم تشييع ضحايا الكارثة ستجري في الأيام 14 و16 و17 يناير/كانون الثاني، مضيفا أن 50 من الضحايا سيدفنون في المقبرة التذكارية الفدرالية بضواحي موسكو، أما يليزافيتا غلينكا (“الدكتورة ليزا”) فستجري مراسم تشييع جثمانها الاثنين 16 يناير/كانون الثاني في مقبرة نوفوديفيتشيه بالعاصمة الروسية.

يذكر أن يليزافيتا غلينكا كانت رئيسة لجمعية “المساعدة العادلة” الخيرية وعضوا في مجلس حقوق الإنسان والمجتمع المدني التابع للرئيس الروسي.

وكانت طائرة “تو-154” التابعة لوزارة الدفاع الروسية المتوجهة من موسكو إلى سوريا قد تحطمت صباح 25 ديسمبر/كانون الأول في البحر الأسود قرب مدينة سوتشي، التي هبطت فيها قبل ذلك للتزود بالوقود. وكان على متن الطائرة 92 شخصا، بينهم 64 من أعضاء فرقة ألكسندروف الفنية العسكرية و9 صحفيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.