تحرير بلدة #منيان غرب #حلب،واستشهاد 84 مدنياً بقصف المسلحين

تحرير بلدة منيان غرب حلب، واستشهاد 84 مدنياً بقصف المسلحين

حرر الجيش السوري وحلفاؤه بلدة منيان غرب حلب وعدداً من النقاط في ضاحية الأسد، فیما سقط 84 مدنياً ضحايا جراء القصف والغازات السامة من قبل المجموعات المسلحة.

وأعلنت القيادة العامة للجيش السوري أن جماعة جبهة النصرة الإرهابية وعدداً من الجماعات التكفيرية المتحالفة معها يواصلون تصعيد الهجمات على مدينة حلب.
وقالت قيادة الجيش في بيان إن الجماعات التكفيرية تستغل فترة الهدنة في حلب للتحضير لشن عمليات إرهابية جديدة في المدينة، وإن تصعيد الإرهابيين بلغ ذروته بقصفهم مشروع الف وسبعين شقة وحي الحمدانية بقذائف تحتوي غاز الكلور، ما أدى إلى حدوث 48 حالة اختناق بين المدنيين.
وأضافت القيادة أن 84 مدنياً استشهدوا جراء القصف والغازات السامة في الأيام الثلاثة الماضية.

خسائر فادحة.. والمجموعات المسلحة تنعي أبرز قادتها

وعلى صعيد متصل أفشل الجيش السوري وحلفاؤه العملية التي أطلق عليها المسلحون “معركة كسر الحصار عن حلب – غزوة أبو عمر سراقب”، وكبدوا التنظيمات الإرهابية خسائر بشرية ومادية فادحة على محاور الجبهة الغربية للمدينة، فضلا عن إحراز القوات المسلحة السورية تقدما ملحوظا في ضاحية الأسد، ما اضطر ما يسمى “جيش الإسلام” إلى إصدار بيان النعي للعملية، وإنتهاء الجولة الأولى من المعركة، إضافة إلى إعلان مناطق عدة في حلب “مناطق عسكرية”، وفق موقع العهد.
وعلى الرغم من التكتم الذي أحاط به المسلحون خسائرهم الكبيرة، إلا أن التنسيقيات المختلفة فضحت الأرقام معلنة مقتل 60 مسلحا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بنيران الجيش السوري بينهم قادة ميدانيون من “جبهة النصرة” و”الجيش الحر” وفصائل أخرى، وانتحاريين إضافة إلى مقتل عدد كبير من المسلحين الأجانب المنضوين تحت مسمى “جيش الفتح”، كما أصيب العشرات من جيش الفتح أبرزهم القيادي “أبو العباس عندان” ومسؤول محور الهجوم على بنيامين غرب حلب و “ابو البراء وابو سيخو وابو قاسم”.
وفيما يلي أسماء أبرز مسؤولي المجموعات المسلحة القتلى بنيران الجيش السوري والحلفاء غرب حلب:
– إصابة أحد المسؤولين العسكريين في “حركة نور الدين الزنكي” المدعو “أبو الوليد الرويشدي”
– مقتل مسؤول عسكري في “جيش المجاهدين – الجيش الحر” المدعو “أشرف حمود العوض” الملقب بـ “أبوعمر”
– مقتل مسؤول عسكري في “لواء الحرية الإسلامي – الجيش الحر” المدعو “محمود الإبراهيم”
– مقتل مسؤول عسكري في “جيش الاسلام” المدعو “احمد سندة” والملقب بـ “الدبيح”
– مقتل المسؤول العسكري لـ “لواء المهام الخاصة” المدعو “محمود ضرغام” الملقب بـ “أبو أحمد”
– مقتل مسؤول الاستطلاع في لواء ” المقداد بـن عمرو” المدعو “أبو أحمد الطير” في الاشتباكات مع الجيش السوري وحلفائه غرب حلب، -وتجدر الإشارة إلى أن اللواء خرج من مدينة داريا في الغوطة الغربية لدمشق إلى مدينة إدلب.
– مقتل مسؤولين عسكري في “جيش الاسلام” المدعو “أبو أحمد بادية”
– واعترفت تنسيقيات المسلحين بمقتل 11 مسلحا من “جيش إدلب الحر” بنيران الجيش السوري على جبهة الفاميلي هاوس غرب مدينة حلب.
وكانت انفجرت آلية مفخخة للمجموعات المسلحة لدى محاولتها التقدم نحو مشروع 3000 شقة غرب حلب ما أدى الى مقتل عدد من المسلحين وتراجع الباقين الى نقاط انتشارهم، ويشار إلى أن آلية مفخخة أخرى كانت قد انفجرت عند مشروع 1070 شقة صباحا قبل انطلاقها باتجاه مواقع الجيش السوري وحلفائه حيث قتل عدد من مجموعات الاقتحام خلفها.
104-1

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.