تحرير 24 مختطفاً من ريف دمشق

 أفاد مصدر سوريّ اليوم بتحرير 24 مختطفا لدى المجموعات المسلحة في غوطة دمشق الشرقية.

وحول تفاصيل تحرير المختطفين قال محافظ ريف دمشق علاء ابراهيم وفي حديث صحفي، إن خروج المخطوفين جاء بالتنسيق مع الهلال اﻷحمر العربي السوري، حيث بدأ الهلال مفاوضاته مع المجموعات الإرهابية بمنطقة عربين بريف دمشق منذ 10 أيام، ولعب الهلال دور الوسيط بينهم وبين الجهات الحكومية المختصة، حتى تم التوصل لإتفاق يقضي بإخراج الحالات الإنسانية الحرجة صحيا وانسانيا.

وأشار إلى أن من بين المحررين امرأة، وقد قام الإرهابيون بخطفهم من عدة أماكن منهم من خطف من كراج العباسيين، ومنهم من خطف من جوبر، ومن دوما أيضا، ومن عين ترما، ومن برزة، لافتاً إلى أنه بين المحررين رجل تم خطفه من مدينة حمص، وقد تراوحت مدة خطفهم واحتجازهم لدى الإرهابيين بين 8 أشهر و 3 سنوات، مضيفاً أن المحررين كانوا محتجزين قسم منهم في عربين والقسم اﻵخر في دوما بريف دمشق.

وأكد المحافظ على أن المجموعات الإرهابية هي من حددت من تم الإفراج عنهم، مشيراً إلى تواصل الجهود لتحرير من بقي من المحتجزين، مؤكداً أنه حتى اﻵن لم يتم التأكد من أعداد المتجزين لدى الإرهابيين في ريف دمشق.

وتم تحويل المحررين إلى المشافي الحكومية وتقديم المساعدات اللازمة لهم، بحسب ما ذكر إبراهيم، مؤكداً أن وضعهم الصحي جيد ولم يحتاج أي محرر منهم للبقاء في المشفى، حيث عاد جميعهم اليوم إلى منازل أقارهم وأهلهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.