تحضيرات دفاعية لـ’داعش’ في البوكمال والجيش السوري يدمر آليات للتنظيم في ’محكان’


واصلت وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع القوات الحليفة وإسناد جوي، عملياتها ضد ما تبقى من تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” على مختلف محاور القتال في دير الزور.

الجيش السوري

فعلى المحور الجنوبي الشرقي، أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” بأن وحدات من الجيش السوري خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” في عدد من أحياء بلدة محكان جنوب مدينة الميادين، باتجاه مدينة البوكمال آخر أكبر معاقل التنظيم الارهابي.

وبينت الوكالة أن الاشتباكات أدت إلى مقتل وإصابة عدد من الارهابيين وتدمير آليات ومفخخات لهم.

ويعيش تنظيم “داعش” حالة من الانهيار والارتباك مع التقدم السريع الذي تحققه وحدات الجيش السوري باتجاه مدينة البوكمال في أقصى الريف الجنوبي الشرقي حيث أقام سواتر ترابية على مداخل المدينة وفخخ أطرافها والطرق الرئيسية المؤدية اليها وفقا لمصادر أهلية.

من جهته، أكد مصدرٌ عسكري سوري لموقع “العهد” الإخباري أنّ “تحضيرات داعش الدفاعية في محيط البوكمال تزامنت مع إرساله مزيداً من  التعزيزات إلى محيط بلدتي القوريّة والعشارة جنوب شرق الميادين، حيث يخوض الجيش السوري وحلفاؤه معارك واشتباكات عنيفة مع تلك التعزيزات على أطراف بلدة محكان التي استطاع الجيش دخولها”.

وفي دير الزور المدينة، تواصل قوات الجيش السوري وحلفاؤها عملياتها العسكرية بعد استعادة السيطرة على حي الصناعة ومنطقة حويجة صكر، حيث أكد مصدرٌ عسكري سوري لـ”العهد” أنّ الجيش استهدف تحصينات وأوكار إرهابيي داعش في أحياء الحميدية والعرضي والمطار القديم وخسارات وكنامات والشيخ ياسين  عبر الرمايات المدفعية والجوية، ما أسفر عن تدمير بؤر وتحصينات للإرهابيين ومقتل أعداد كبيرة منهم”.

بالتوازي، يواصل الجيش العمل على تجهيز المطار العسكري جنوب شرق المدينة لاستكمال عمليات تأهيله لهبوط وإقلاع الطائرات الحربية والطائرات المدنية والشحن العسكري.

[ad_2]

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*